0 تعليق
342 المشاهدات

العلاج الطبيعى يساعد على تحسين الآلام المصاحبة للتصلب المتعدد



قالت الدكتورة “مارينا نشأت” أخصائية العلاج الطبيعى، إن هناك علاقة قوية بين مرض التصلب المتعدد والعلاج الطبيعى، حيث يلعب العلاج الطبيعى دورا مهما فى تحسين حالة المرضى عند الإصابة بهذا المرض.
وتابعت، خلال تصريحات لـ”اليوم السابع”: للعلاج الطبيعى دور هام فى تخفيف الآلام الملاحقة لهذا المرض، ويعمل على تقليل حدوث نوبات وهجمات ويعمل على استمرار الحالة الطبيعية فى الحركة فترة أطول ويجب الاستمرارية فيه بشكل دائم لإحداث المرونة والليونة المطلوبة لاستمرار الحركة.
وأضافت “نشأت”، يعتبر المرض أحد الالتهابات ينتج عن تلف فى الغشاء العازل للخلية العصبية فى الدماغ والحبل الشوكى لينتج عن هذا التلف عدم قدرة أجزاء من الجهاز العصبى على التواصل وهو مرض مزمن غير متوقع ويحدث خلاله نوبات تؤدى إلى خلل فى توصيل الإشارات من المخ إلى الجسم، مما يؤدى إلى مشاكل حركية أو عضوية أو إدراكية ويكون ذلك نتيجة لضعف جهاز المناعة أو سبب جينى.
وأشارت، غالبا تكون الإصابة بالتصلب المتعدد فى عمر من الـ20 إلى 40 ويصيب السيدات أكثر من الراجل، وتختلف الأعراض من شخص لأخر وتأتى فى شكل هجمات ويجب أن يظل المريض يتابع مع الطبيب المعالج باستمرار.
وتنصح نشأت مرضى التصلب المتعدد بأهمية التركيز على جلسات العلاج الطبيعى، لتحسين حالتهم المرضية وحركتهم ليقتربوا من الطبيعى دون التأثير عليهم.
المصدر : امنية فايد \ اليوم السابع

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0