0 تعليق
478 المشاهدات

هيئة تنمية المجتمع تنظم حملة توعية عن التوحد



[B]
أطلق مركز دبي لتطوير نمو الطفل، إحدى مبادرات هيئة تنمية المجتمع بدبي، حملة توعية حول اضطراب التوحد لدى الأطفال بعنوان (عالمي مختلف… مهاراتي متعددة) تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي وتصحيح المفاهيم غير الدقيقة السائدة في المجتمع حول اضطراب التوحد، بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ومواكبة لهذا الحدث.

وتضمنت الحملة ورش عمل وحلقات نقاشية قدمها نخبة من المختصين في التوحد، حيث قدم الدكتور حسين المسيح ورشة عمل ركزت على التعريف بسلوكيات الطفل المصاب بالتوحد من الناحية النفسية وكيفية تعامل ولي الأمر مع هذه السلوكيات والسيطرة عليها، وتهيئة الطفل، وزرع سلوكيات جديدة في حياته.

وقالت الدكتورة بشرى الملا، مديرة مركز دبي لتطوير نمو الطفل: ( تشكل هذه الحملة التوعوية أهمية قصوى حيث تهدف إلى تعزيز وعي الجمهور حول اضطراب التوحد وكيفية التدخل المبكر والوقوف عند أفضل الطرق المتاحة للتعامل مع سلوكيات الطفل الذي يعاني هذه المشكلة والتعايش معها).

وأضافت: (ينطلق تنظيم هذه الحملة التوعوية من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع الإماراتي والتزامنا الدائم بدعم أسر الأطفال المصابة بالتوحد عبر اطلاعهم على أفضل الطرق للتعامل مع الاضطراب)
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0