0 تعليق
499 المشاهدات

الحربي يبحث توسيع مشروع التأمين الصحي ليشمل ربات البيوت وذوي الاحتياجات وأهالي الشهداء



وزير الصحة: 105 آلاف مستفيد جديد من «عافية»

أعلن وزير الصحة د. جمال الحربي عن توزيع ما يزيد عن 105 آلاف بطاقة من بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين، مشيرا الى دراسة اضافات بعض الخدمات الصحية الاخرى لوثيقة التأمين مثل دعامات القلب وعمليات الاورام الحميدة والسرطانية وتركيب المفاصل وزارعة الاسنان الثابتة فضلا عن إضافة بعض المستلزمات والأجهزة مثل الكرسي المتحرك والعكاز النظارات والسماعات الطبية.
وقال الوزير في تصريح صحافي على هامش افتتاح ملتقى عافية للتأمين الصحي على المتقاعدين أمس تم خلال فترة 6 أشهر دخول نحو 10 الاف حالة الى المستشفيات واجراء نحو 3750 عملية جراحية وما يزيد عن 5 الاف حالة مناظير فضلا عن اجراء ما يزيد عن 20 ألف أشعة مقطعية واشعة رنين مغناطيسي وهذا بدوره أسهم في تخفيف العبء على وزارة الصحة، وبين أرسال كتاب الى وزارة الشؤون لاحصاء ربات البيوت، مشيرا الى دارسة إضافة تلك الشريحة الى مشروع التامين الصحي الى جانب شريحة ربات البيوت ستكون دارسة لاضافة شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة واهالي الشهداء وان ذلك سيكون بشكل تدريجي. وقال الوزير الحربي في مستهل كلمته بهذه المناسبة: أتقدم بخالص الشكر وعميق الامتنان لكل من شارك بالفكر وبالجهد وبالدعم لتنظيم هذا الملتقي الهام الذي يعبر عن العديد من المعاني السامية، مبينا ان هذا الملتقى يحمل معنى الوفاء والامتنان والعرفان للمتقاعدين الكويتيين المستفيدين من القانون رقم 114 لسنة 2014 في شأن التأمين الصحي على المتقاعدين الكويتيين والذي كان صدوره ثمرة طيبة للتعاون المثمر والبناء بين السلطة التشريعية ممثلة في مجلس الأمة الموقر والسلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الصحة. وأضاف أنتهز هذه المناسبة لأتوجه بتحية شكر وتقدير لكل من ساهم في إعداد وتنفيذ هذا القانون المهم ولائحته التنفيذية والذي أضاف بُعداً جديداً للنظام الصحي بالكويت، مشيرا الى ان إن هذا الملتقى يعبر عن حرص المؤمّن لديه وهو شركة التأمين المرخص لها والمتعاقدة مع وزارة الصحة على الاستماع لآراء وملاحظات المستفيدين من خدمات التأمين الصحي بشفافية كاملة وبموضوعية للعمل على الاستفادة منها من جانب مقدمي الخدمات الصحية من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات والمختبرات والصيدليات ومراكز التأهيل في القطاع الطبي الأهلي المرخص لهم من جانب وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية وفقاً لوثيقة التأمين الصحي.
وأردف إن هذا الملتقى يعتبر فرصة طيبة لوزارة الصحة للوقوف على التقدم المحرز لتطبيق القانون وإجراء التقييم الموضوعي لكل ما حققه من إيجابيات والتخطيط للمراحل القادمة من المشروع وفقاً لآراء ومقترحات المستفيدين منه واحتياجات المؤمّن عليهم المشروعة للرعاية الصحية المراعية للمعايير العالمية للجودة وسلامة المرضي وتيسير الحصول عليها وتبسيط إجراءات تقديمها للمتقاعدين الكويتيين من جانب مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الطبي الأهلي وبما يصون كرامتهم ويلبي تطلعاتهم المشروعة للتمتع بموفور الصحة والعافية.
وأضاف لا يفوتني في هذه المناسبة أن أتقدم بتحية تقدير وشكر عميق ومستحق لأخي وزميلي وزير الصحة السابق د. علي سعد العبيدي الذي قبل التحدي بشجاعة وجسارة منذ اللحظات الاولي لصدور القانون رقم 114 لسنة 2014 من مجلس الأمة وقاد مسيرة الانطلاق لتنفيذ القانون وتحويله من مجرد مواد ونصوص طموحة إلى واقع عملي ملموس نحتفل اليوم جميعاً بثماره الطيبة التي يحصدها المستفيدون منه، وتضيف الكثير إلى منظومة الرعاية الصحية بدولة الكويت بأبعادها ومجالاتها المختلفة وأقول لوزير الصحة السابق ولكل من عملوا معه بتفان وإخلاص لتطبيق القانون بعد صدور لائحته التنفيذية شكراً لكم جميعاً وجزاكم الله تعالي كل الخير لما قدمتموه للمتقاعدين الكويتيين وللنظام الصحي في الكويت ونتطلع إلى أن نواصل المسيرة لتحقيق المزيد من الإنجازات بمنظومة الرعاية الصحية التي نتحمل أمانتها ومسؤوليتها استكمالاً لما قدمتموه وما قد قدمه جميع من سبقونا بتحمل أمانة المسؤولية.
واكد أن الوطن العزيز يستحق منا الكثير وان الشكر موصول لكل الزملاء والزميلات الذين قدموا من فكرهم ومن جهدهم الكثير للعمل على تطبيق القانون في المراحل المختلفة لتنفيذ مشروع عافية للتأمين الصحي والمتابعة والرقابة على الخدمات المقدمة تحت مظلته لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من إصداره لتقديم الرعاية الصحية للمتقاعدين الكويتيين. واوضح أن توصيات هذا الملتقي الذي يجمع بين جميع الشركاء في منظومة تنفيذ المشروع وما سيتم التعرف عليه من آراء وملاحظات موضوعية من خلال هذا الملتقى ستكون عوناً لنا وتنير لنا الطريق . للتخطيط العلمي للمراحل القادمة للمشروع وللبرامج والاستراتيجيات الطموحة لوزارة الصحة التي تهدف إلى ضمان التمتع بالصحة والعافية والرفاهية للجميع وفي جميع المراحل العمرية وان وزارة الصحة لن تتأخر عن العمل على الاستفادة من الآراء والمقترحات البناءة للتطوير المستمر لمنظومة الرعاية الصحية بما يتفق مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة وما يستحقه كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة من رعاية صحية متكاملة تتفق مع أحدث المعايير العالمية للجودة ولسلامة المرضى وجودة التمتع بالحياة.
ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. أحمد الشطي: ان الملتقى فرصة للجمع بين مزودي الخدمات في مشروع التامين الصحي للمتقاعدين عافية مع متلقى الخدمات من مواطنين ومواطنات مشمولين ببنود المشروع، وذويهم، مبينا ان هناك جوائز وهدايا مجانية تم رصدها من قبل المنظمين لزوار الملتقى الذي يقام من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء على مدار يومين. وقال الشطي ان عدد المتقاعدين الذين تسلموا بطاقات عافية خلال 6 أشهر بلغ اكثر من 108 ألف مواطن ومواطنة من أصل 117 ألف متقاعد، موضحا ان الزيارات للمستشفيات والمراكز المشمولة ضمن مشروع عافية تصل الى مليون زيارة تقريبا، حيث تسهم في تخفيف العبء والضغط على اقسام مستشفيات وزارة الصحة، وتقليل قوائم الانتظار للمرضى.
تكريم وربة للتأمين
كرم ملتقي عافية للتأمين الصحي امس شركة وربة للتأمين ممثلة بأنور السابج حيث تسلم درعاً تذكارية من وزير الصحة د. جمال الحربي.
وكانت لشركة وربة للتأمين مشاركة في الملتقى عبر جناح خاص بها قدمت من خلاله خدماتها للجمهور الامر الذي لاقى الاستحسان من الجميع.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0