0 تعليق
470 المشاهدات

الأمين المساعد للجامعة العربية: ”ذوي الإعاقة” يمثلون ١٥٪‏ من سكان العالم



كتب- محمد غايات

قال كمال حسن، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن نسبة ذوى الإعاقة تصل إلى ١٥٪‏ من سكان العالم، مؤكد على ضرورة توفير فرص العمل المتساوية للأشخاص ذوى الإعاقة في كافة الدول.

وأضاف حسن، في كلمته بمؤتمر وزارة الاتصالات لتمكين “ذوي الإعاقة” بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن النسب العالمية لذهاب الأشخاص ذوي الإعاقة للمدارس تصل إلى ٤٠٪‏ .

وأوضح أن التطور الهائل في التكنولوجيا خاصة في قطاع الطب يساعد على الحد من إصابة الأشخاص بالإعاقة.

وأشار إلى أن هناك بند دائم في أجندة اجتماعات لجنة الاتصالات بجامعة الدول العربية تحت شعار تمكين “ذوى الإعاقة”، مقدمًا بالشكر لمصر على استضافتها لمؤتمر تمكين ذوى الإعاقة وجهودها في رعايتهم.

كان رئيس مجلس الوزراء، صباح الاثنين، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي السادس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة (دمج ـ تمكين ـ مشاركة) والذي تنظمه وزارة الاتصالات، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشاهد إسماعيل، فيلمًا تسجيليا حول دور وزارة الاتصالات في تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال خالد القاضي، وزير الاتصالات في تصريح سابق، إن المؤتمر يؤكد اهتمام الحكومة بتطبيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على حقوق مواطنيها من ذوي الإعاقة، وذلك في إطار من احترام أحكام الدستور ومبادئ حقوق الإنسان والاتفاقات الدولية التي وقعت في هذا المجال.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0