0 تعليق
624 المشاهدات

“الصحة”: حريصون على تطوير الأداء الفني لأطباء جراحة المخ والأعصاب



اكد الامين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتور ابراهيم هادي اهتمام وزارة الصحة بالتعليم الطبي المستمر وتطوير الاداء الفني والمهني لتأهيل وإعداد الاجيال الجديدة من الاطباء المختصين في جراحة المخ والاعصاب .
وقال هادي في كلمته في افتتاح المؤتمر الكويتي الاول لاصابات المخ والجملة العصبية اليوم السبت، ان من شان استضافة الكويت لمثل هذه الفعاليات اتاحة الفرصة لتبادل التجارب والخبرات مع الضيوف العالميين بما يصب في النهاية في مصلحة المرضى وسلامتهم.
واضاف ان المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصحة يعقد لاول مرة في الكويت ويعتبر فرصة ثمينة للاطباء للاطلاع على احدث الاساليب في مجال جراحة اصابات المخ والعمود الفقري وهو ما ينعكس ايجابا على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.
وذكر ان المؤتمر الذي يستمر يومين يتضمن موضوعات عدة جرى اختيارها بعناية ودقة خاصة فيما يتعلق باستخدام التقنيات الحديثة للتشخيص والعلاج في مجال جراحة المخ والاعصاب فضلا عن ادراك التحديات الفنية والاخلاقية والمهنية التي تواجه الجراحين واهمية التطوير المستمر بهذا التخصص الدقيق.
من جهته، قال جراح المخ والاعصاب في مستشفى ابن سينا الدكتور محمد الدغيم ،ان المؤتمر يناقش في يومه الاول الرضوض العصبية ورضوض العمود الفقري عند البالغين فيما سيناقش في اليوم الثاني الرضوض العصبية عند الاطفال.
وذكر الدكتور الدغيم ان المؤتمر يسلط الضوء على اساليب التشخيص والجراحة والعلاج واستخدام التقنيات المختلفة والعلاج الطبيعي ومتابعة المرضى بعد الرضوض العصبية اضافة الى احدث المستجدات في هذا المجال.
واضاف انه في مجال الرضوض العصبية تجرى بحوث على انواع من المستشعرات في الدماغ ثم يجري تحليلها لمتابعة عملية تحسن المريض بعد الاصابة بالرضوض العصبية.
يذكر ان المؤتمر الذي يرعاه وزير الصحة الدكتور جمال الحربي يشارك فيه نحو 20 محاضرا من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي من تخصصات مختلفة منها جراحة الاعصاب والطوارئ وجراحة العمود الفقري والعناية المشددة والاشعة والعلاج الطبيعي والتمريض.
المصدر : جريدة الكويتية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0