0 تعليق
619 المشاهدات

العتيبي: مزارع تنموية يصرف من ريعها على الأيتام وطلبة العلم والفقراء



الرحمة العالمية تطلق مشروع «خيرات»
أعلنت لجنة الرحمة العالمية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي اطلاق مشروع (خيرات) بغية شراء مزارع في دول افريقية وزراعتها وتخصيص ريعها لاوجه الخير والبر والاحسان.
وقال رئيس قطاع افريقيا في اللجنة سعد العتيبي، ان المشروع عبارة عن صدقة جارية ومورد دائم يسهم في تغطية مصروفات المشروعات الخيرية والانسانية التي تقوم عليها اللجنة.
وأضاف العتيبي ان اللجنة ستقوم من خلال هذه المشروعات النوعية بدعم ميزانيات مشروعاتها الخاصة بالأيتام والفقراء وتعليمهم بأسلوب يضمن لهم استمرار تقديم الخدمة والرعاية.
وأوضح أن هذه المشروعات تسهم في تدريب بعض الطلاب والمزارعين على الزراعة الحديثة والمتطورة وإعداد نموذج زراعي يحتذى به في الدول التي سينفذ فيها وهي تنزانيا وغانا والسودان والصومال بغية الحد من البطالة.
وأشار الى ان حاجة الايتام القاطنين في مجمعات الرحمة العالمية للمنتجات الزراعية المختلفة بغية توفير الوجبات اليومية الثلاث مما نشأ عنه الحاجة الى مصروف ثابت شهريا مما دفع (الرحمة العالمية) لدراسة تغطية هذه المصروفات.
ولفت الى ان اللجنة قامت من خلال مختصين وأساتذة جامعات بإعداد دراسات عن المشروع الزراعي بالقارة الافريقية اذ اوصت تلك الدراسات بالاهتمام بهذا الجانب لتنمية وتأهيل المجتمعات.
وبين ان هناك حاجة الى توفير الطعام للايتام الموجودين في مجمعات الرحمة التنموية مبينا ان كلفة الطعام المقدم لهم تبلغ نحو 600 ألف دولار امريكي سنويا.
وأفاد العتيبي بأن مشروع مزارع الرحمة العالمية يعد احد المشروعات التي انتجتها اللجنة منذ اربع سنوات لافتا الى انه يعد احد المشروعات الموازية للتعليم والصحة والمشروعات التنموية والاجتماعية.
وأوضح ان الصومال لديها خطة حتى عام 2035 يستحوذ فيها المحور الزراعي على حيز كبير كون الزراعة تمثل استقرارا وهي مقصد من مقاصد العمل من خلال ربط المواطن بوطنه.
وبين أن لدى اللجنة نماذج حاضرة في كل من تنزانيا والصومال حيث بدأت في الصومال بتنفيذ المشروع من خلال مساحة زراعية بسيطة ومن ثم تقوم بتكرارها في نفس القطر وهو ما أكسب اللجنة الخبرة في هذا المجال.
المصدر : جريدة الكويتية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0