0 تعليق
992 المشاهدات

«فخر الوطن» التطوعي.. المتقاعد عطاء



الشباب مستقبل الشعوب في التنمية والتطور والازدهار، هم الركائز التي تبنى عليها الأوطان في المجد والحضارة، ويقوم الشباب الكويتي بدور راسخ في تفعيل العمل التطوعي في كل المجالات، ليكون عنصرا فاعلا في بناء البلد ونهضته.

مراحل تأسيس فريقكم التطوعي
تم تأسيس الفريق التطوعي «فخر الوطن» وتسلم شهادة الاشهار من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في تاريخ الحادي عشر من مايو من العام الماضي.

 أعضاؤه
يتكون الفريق من 50 عضوا من الجنسين، كما ان هناك الهيئة الادارية للفريق تتكون من رئيس الفريق، ونائب رئيس الفريق، وامين السر، وامين الصندوق، ورئيس العلاقات العامة.

 فكرته
تبلورت الفكرة من منطلق خدمة فئة المتقاعدين، فهم فئة شبه مهمشة في المجتمع، ففي الوضع الحالي يهتم بفئة الشباب بصفتهم الغالبية في البلاد اكثر من كبار السن.

أهدافه
إشغال اوقات فراغ المتقاعدين بما ينفعهم ماديا ومعنويا، محاولة كسر حاجز  انعزال المتقاعد عن المجتمع بالمشاركة بالفعاليات والمناسبات، سواء الوطنية او الصحية او البيئية وغيرها، القضاء على الملل الذي ينتاب اغلب المتقاعدين وخاصة النساء، بالاضافة الى حالة الاكتئاب التي تصيب البعض منهم، وذلك عن طريق تكليفهم القيام بأنشطة وأعمال للفريق، إلى جانب إقامة الندوات والمحاضرات التي تعود بالنفع على حياة المتقاعد.

رسالته
رسالتنا هي أن المتقاعد لايزال في عطاء مستمر ولن يتوقف عن بذل الجهود في سبيل ترك بصمة واضحة، وأن التقاعد لن يثني عن العمل ومساعدة الاخرين في كل المجالات.

طموحاتكم
التطلعات كثيرة أبرزها إقامة اكبر معرض تسويقي خاص بالمتقاعدين، على ان المتقاعد هو من يقوم بتسويق معروضاته ومنتجاته وبيعها بنفسه.

المشاريع والمبادرات التي قمتم بها
لله الحمد لقد شاركنا في عدة فعاليات من أهمها مشاركة الفريق في فعالية حملة «كان» ضد سرطان الثدي، تحت رعاية محافظ الاحمدي الشيخ فواز الصباح، المشاركة مع قطاع السياحة بوزارة الاعلام لاحياء التراث في يوم البحار، الحضور في المؤتمر الخليجي الاول لمرض السرطان، المشاركة في مهرجان وكرنفال هلا فبراير بمناسبة الاعياد الوطنية.
أما بالنسبة للفعاليات التي نظمها الفريق إقامة فعالية لاطفال مجهولي الابوين والايتام في دور الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك في عيد الاضحى المبارك الماضي وأقيم في مجمع ديسكفري، إقامة فعالية في نادي ضباط الجيش للمتقاعدين واسرهم، تنظيم فعالية في ادارة التأهيل المهني للمعاقين في منطقة السالمية، وقمنا بعمل زفة قديمة لعروس من طالبات التأهيل بالاضافة الى اليلوة.
لمستم تعاوناً من مؤسسات الدولة: لله الحمد هناك تعاون وتفهم لرسالة الفريق وهدفه من كل جهة نطلب منها المشاركة او اقامة فعاليات لديها ودوما نجد القبول، كما انهم يذللون الامور الصعبة إن وجدت.

الخطة المستقبلية
نأمل المشاركة في اكسبو دبي في نوفمبر القادم، خاصة بعد تلقي الموافقة على مشاركة الفريق في هذا المعرض العالمي، وايضا اقامة زيارات لدول الخليج العربية والاطلاع على الجهات التي تهتم بالمتقاعد للاستفادة من افكارهم وخططهم.

كلمة أخيرة
كل الشكر والتقدير إلى كل الجهات التي وضعت ثقتها بفريق «فخر الوطن» التطوعي، وقامت بتوجيه دعوات له للمشاركة في فعالياتهم وانشطتهم، والشكر أيضا إلى وسائل الاعلام المختلفة والقنوات الفضائية لاستضافة اعضاء الفريق في برامجهم المختلفة من اجل التعريف بالفريق والاطلاع على الانشطة والفعاليات والمساعدة في نشر رسالة الفريق، وأن المتقاعد عطاء وبصمة واضحة، وهو يعمل من اجل الوطن.

المصدر : حافظ الشمرى \ القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4516 0