0 تعليق
746 المشاهدات

“السلام الخيرية” تنفذ مشروع إفطار صائم في 8 دول



أعرب د.نبيل العون مدير عام جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية عن خالص تهانيه إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والحكومة الرشيدة وأعضاء مجلس الأمة وعموم الشعب الكويتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك داعيا الله العلي القدير أن يكون هذا الشهر على أمتنا شهر خير وبركة وأن يعم بخيره بلدنا والأمة الاسلامية.
وأضاف العون بأن الجمعية واستعدادا لهذا الشهر الفضيل أعدت الكثير من مشاريع البر والخير والإحسان منها مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه هذا العام في الكويت وسوريا والفلبين وقرغيزيا واليمن ومصر وطاجيكتسان وبورما مبينا أن الجمعية تنفذ المشروع طريقتين إما توزيع الوجبات أو على شكل مواد تموينية تكفي المحتاجين والفقراء طيلة الشهر الفضيل بما في ذلك السحور .
وأوضح بأن الجمعية تنفذ هذا المشروع تحت شعار “لأجر مرتين” وتخص الأسر المحتاجة والفقيرة وأسر الأيتام والمعاقين بالإفطارات كونهم الأشد حاجة والأكثر طلبا للعون مضيفا بأن سعر الوجبة الواحد للصائم طيلة الشهر 18 دك في حين تبلغ تكلفة إفطار الصائم في الكويت طيلة الشهر 37.500 دك .
وأعلن بأن الجمعية قامت بتوزيع المرحلة الثالثة من المواد الغذائية حيث تم توزيع مئات من السلات الغذائية المحتوية عشرات الكيلوات من المواد التموينية للأسر المحتاجة والفقيرة في محافظة تعز.
وأردف بأن الجمعية قدمت أكثر من 1500 سلة غذائية تشمل المواد التموينية المختلفة التي تكفي الأسرة طيلة شهر رمضان المبارك وتم توزيعها على الأسر في الداخل السوري وتحديدا في منطقة دير حسان في مخيم أبناء مهين وشملت التوزيعات أسر غابت عنها المساعدات فترات كبيرة وجاءت هذه السلال كإغاثة رمضانية تموينية عاجلة تبرع بها أحد المحسنين من دولة الكويت.
من جهة أخرى قام وفد من جمعية السلام الخيرية بتوزيع كميات معتبرة ضمن الحصة الشهرية من المستلزمات الطبية والاحتياجات الأخرى من أدوية وبياضات وغيرها من المستلزمات الطبية على المحتاجين من مرضى الحروق وسلمتها لإدارة مستشفى الحروق في العاصمة القرغيزية .
يذكر بأن جمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية كانت للتو قد انتهت من قافلتها الخيرية الـ 35 لقرغيزيا والي شهدت تنفيذ عشرات المشاريع الخيرية الكبيرى وتنوعت بين مشاريع المياه ومشاريع الإغاثة وافتتاح المدارس والمراكز الطبية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ومشاريع الاستعداد لرمضان.

 

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0