0 تعليق
549 المشاهدات

عقار شهير لحب الشباب يبطئ تطور مرض التصلب المتعدد



كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كنديون، من معهد هوتشكيس للدماغ أن عقار “المينوسكلين”، وهو دواء لحب الشباب يمكن أن يبطئ التقدم في التصلب المتعدد فى المرحلة الاولى.

ووفقاً للموقع الطبي الامريكي “Medical Xpress”، قال الباحثون إن دواء لعلاج حب الشباب يبطئ تقدم اضطراب عصبي اكتشاف مثير للغاية، كما أنه مهم لأنه يوفر خيار العلاج الآمن وبأسعار معقولة لأولئك الذين يعانون من بداية مبكرة للمرض.

وأكد الباحثون أن هذا الاكتشاف يمكن أن يؤثر على الآلاف من مرضى التصلب العصبي المتعدد  المشخصين حديثاً في جميع أنحاء العالم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات 142 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاماً، في كندا، وتم اعطائهم عقار  “المينوسكلين” ووجد الباحثون تباطؤ فى تطور مرض التصلب المتعدد لهؤلاء الأشخاص.

ومن المعروف أن مرض التصلب العصبي المتعدد هو مرض المناعة الذاتية في الجهاز العصبي المركزي، الذى يهاجم “المايلين” وهو الغطاء الواقي للأعصاب، مما يسبب الالتهاب.

وأضافت الدكتورة “لوان ميتز”، أستاذة في قسم علوم الأعصاب السريرية في ألبرتا، أن النتائج السريرية مقنعة وبناء على هذه النتائج، سوف يكون أطباء الأعصاب قادرين على وصف  المينوسكلين للأشخاص الذين يعانون من أعراضهم الأولى من مرض التصلب العصبي المتعدد.

المصدر : بيتر ابراهيم \ اليوم السابع

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3049 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3366 0
خالد العرافة
2017/07/05 4022 0