0 تعليق
533 المشاهدات

نادي المعاقين يستضيف اليوم اجتماعات اتحاد غرب آسيا لكرة السلة للكراسي المتحركة



يستضيف النادي الكويتي الرياضي للمعاقين اليوم اجتماعات اتحاد غرب آسيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة في نسختها الاولى بحضور ممثلي الاتحادات وألاندية المنضوية في هذا التجمع القاري وتستمر يومين.
وقال رئيس الاتحاد ورئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري ان الاجتماعات ستناقش جدولا زمنيا محددا لاقامة بطولات على مستوى المنتخبات وكذلك على مستوى الاندية.
واضاف الهاجري ان الاجتماع سيبحث اقامة أول بطولة لمنتخبات غرب آسيا للعبة التي ستكون مؤهلة لنهائيات كأس آسيا وبطولة العالم للعبة لافتا الى أن الاردن والامارات طلبتا استضافة هذه البطولة التي ستكون باكورة البطولات لهذا الاتحاد الجديد.
وذكر ان الاتحاد سيعتمد اقامة عدد من الدورات المتخصصة في مجالات التحكيم والتدريب والتصنيف سعيا منه للارتقاء بكوادر دول الاعضاء في هذه المجالات ما ينعكس ايجابا على تطور هذه اللعبة في مختلف دول الاتحاد.
وبين ان هذه الاجتماعات تكتسب أهمية كبيرة كونها ستعتمد جدولا زمنيا للملتقيات والبطولات التي ستنظم خلال السنوات المقبلة ” ما سيساهم في ارتفاع مستوى لاعبي هذه الدول من خلال الاحتكاك فيما بينهم” آملا ان ينجح الاجتماع باتخاذ قرارات تصب في مصلحة رياضة كرة السلة للمعاقين في الدول الاعضاء.
وقال الهاجري ان مجلس ادارة النادي أتم تحضيراته كافة لاستقبال الوفود المشاركة التي سيكتمل وصولها اليوم تمهيدا لبدء الاجتماعات غدا مثمنا الدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للشباب والرياضة لاقامة هذا الاجتماعات.
يذكر ان الاتحادات الاسيوية التي ستحضر الاجتماع هي السعودية وقطر والامارات والبحرين وعمان ولبنان والاردن والعراق وفلسطين اضافة الى الكويت علاوة على حضور أمين عام الاتحاد الاسيوي للعبة الكوري الجنوبي بيتر هان.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3932 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0