0 تعليق
450 المشاهدات

بدء اجتماعات اتحاد غرب آسيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة بالكويت



بدأ اتحاد غرب آسيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة اجتماعاته هنا اليوم برئاسة رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري وحضور عدد من ممثلي الاتحادات والأندية المنضوية تحت هذا التجمع القاري وتستمر يومين.
وقال الامين العام للاتحاد الاسيوي لرياضة المعاقين الكوري الجنوبي بيتر كانج ان حضوره الاجتماعات يأتي لدعم هذا الكيان الجديد الذي اسس هذا العام بهدف تطوير اللعبة في دول غرب اسيا مبينا ان تأسيس الاتحاد سيشكل نقلة نوعية في بلدان هذه المنطقة المهمة من القارة الاسيوية.
وذكر كانج ان الاتحاد الاسيوي لرياضة المعاقين سيقدم دعما كبيرا لاتحاد غرب اسيا لا سيما في اقامة الدورات المتخصصة في مجالات التحكيم والتدريب والتصنيف لاعداد كوادر مدربة من هذه الدول والاشراف على بطولاتها والمشاركة في الملتقيات الدولية والقارية داعيا الاتحاد الجديد الى وضع اجندة واضحة لبطولاته ودوراته المقترحة لضمان نجاحها.
واوضح ان الاتحاد الاسيوي مستعد لاعتماد البطولات والملتقيات التي ينظمها اتحاد غرب القارة ولان تكون مؤهلة للبطولاته القارية بشرط ان يضمن الاخير وجود المعايير المعتمدة من قبل الاتحادين الدولي والاسيوي لا سيما في مجال تصنيف الاعاقة والتحكيم الدولي معربا عن امله ان يسهم هذا الجهد في الارتقاء بالرياضة في الدول المنضوية تحت الاتحاد الجديد.
من جانبها قالت امينة سر اللجنة البارلمبية العمانية انيسة الهوتي في تصريح مماثل ان الاجتماعات كانت مثمرة في يومها الاول وركزت على مسألة تطوير رياضة كرة السلة للمعاقين في المنطقة بعد المعاناة التي واجهتها بسبب تكاليفها الباهظة في معداتها وفي اقامة بطولاتها نظرا للعدد الكبير المؤلف من فريق كرة السلة ما جعل الاتحادات المحلية تتجه للالعاب الفردية الاقل كلفة وجهدا.
وذكر الهوتي التي تشرف على منتخب بلادها في هذه اللعبة ان الاجتماع تطرق ايضا الى ضرورة تدخل الاتحادين الدولي والاسيوي لمساعدة هذه الدول على النهوض مرة اخرى بهذه الرياضة لا سيما في المجالات الفنية والادارية اضافة الى تطوير المنشات القائمة بانتداب خبراء للكشف عليها.
من جهته قال امين سر الاتحاد القطري لذوي الاحتاجات الخاصة حسن الانصاري ان الاجتماع تطرق لاختيار منسق عام لبطولات الاتحاد وملتقياته لاعتمادها من قبل الاتحادين الدولي والاسيوي وناقش وضع اجندة لبطولاته في الفترة المقبلة.
واضاف الانصاري ان رياضة كرة السلة للمعاقين تحتاج الى عمل جاد في الفترة المقبلة لاستعادة قوتها وبريقها معربا عن امله ان ينجح الاجتماع في اتخاذ قرارات تسهم في تطوير هذه الرياضة على المستويين الاسيوي والدولي.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0