0 تعليق
478 المشاهدات

أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم معرضاً للأسر المنتجة



[B]
منتجات تراثية عصرية صنعتها أياد إماراتية، شاركت في إخراجها للنور 9 أسر مواطنة، فأصبحت إبداعاتهم نواة لمعرض الأسر المنتجة الذي نظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في مقره وافتتحه راشد محمد الشريقي المدير العام للجهاز بحضور عدد من مسؤولي وموظفي وموظفات الجهاز.

تنوعت معروضات الأسر المنتجة ما بين المنسوجات اليدوية والمجسمات الحرفية التراثية والعطور والدخون والصابون ومستلزمات المواليد من ملابس وأسرة ومفارش بالإضافة إلى سجاد الصلاة وغيرها من المعروضات المتميزة.

وأثنى مدير عام الجهاز على الروح الإنتاجية العالية لدى الأسر المواطنة، مشيداً بمشروعاتهم التي استفادت من تطوير الصناعات المنزلية وصولاً لتحقيق العيش الكريم والمشاركة في العمل الاجتماعي واستثمار الطاقات واكتشاف المواهب وتطويرها للمساهمة في توفير الحاجات المعيشية للأسر.

يجسد المعرض تأكيداً على أهمية الإنتاج الأسري وقيمة العمل في تحقيق الاستقلالية ونمو الدخل وتقديم الدعم للأسر المنتجة واحتضانها وتنمية مواهب أفرادها وتشجيعهم عن طريق تأهيلهم في فنون العمل اليدوي والمشغولات المنزلية والتراثية والخياطة والتطريز والرسم وغيرها.

معرض الأسر المنتجة بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية هو إحدى مبادرات برنامج «عون» للمسؤولية المجتمعية الذي ينفذه الجهاز انطلاقاً من دوره تجاه المجتمع، حيث يعزز المعرض مفاهيم الهوية الوطنية والتلاحم الاجتماعي وتعميق دور الأسرة في المجتمع مع تأكيده على أهمية تمكين المرأة الإماراتية في مختلف المجالات. ويتضمن «عون» برامج وأنشطة مجتمعية تساهم في معالجة قضايا بعض فئات المجتمع مثل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى والأيتام ودور الرعاية الشاملة وطلاب المدارس والمعاهد والجامعات ورواد المساجد والسجناء والمدخنين وغيرهم.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0