0 تعليق
479 المشاهدات

اتحاد غرب اسيا لكرة السلة للمعاقين يمنح الامارات حق استضافة اولى بطولانه



منح اتحاد غرب اسيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة نظيره الاماراتي حق استضافة اولى بطولاته المقرر في ابريل المقبل وستكون على مستوى المنتخبات وتعد باكورة بطولات هذا الاتحاد الذي انشئ في وقت سابق من هذا العام.
وقال رئيس الاتحاد رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري عقب اختتام اجتماعات الاتحاد التي عقدت هنا على مدى يومين ان الاتحاد قرر ان تكون هذه البطولة سنوية على ان يستضيف الاردن البطولة في نسختها الثانية في عام 2015.
واضاف الهاجري ان الاجتماع قرر ايضا مخاطبة نظيريه الاسيوي والدولي للاعتراف في بطولاته التي يقيمها من خلال اعتماد التصنيف الطبي لجميع اللاعبين المشاركين وذلك باشراف متخصصين من قبل الانحاد الاسيوي للعبة.
وذكر ان الاجتماع اعتمد اقامة العديد من الدورات المتخصصة في مجالات التحكيم والتدريب والتصنيف الطبي بالتعاون مع الاتحادالاسيوي وذلك على هامش بطولاته التي سيقيمها سعيا منه للارتقاء بكوادر دول الاعضاء في هذه المجالات مما ينعكس ايجابا على تطور هذه اللعبة في جميع دول الاتحاد لا سيما ان هذه الدول تعاني نقصا كبيرا في هذه الكوادر.
واشار الى ان الاجتماع اعتمد جدولا زمنيا للملتقيات والبطولات التي ستنظم خلال السنوات المقبلة “مما سيساهم في ارتفاع مستوى لاعبي هذه الدول من خلال الاحتكاك بعضهم ببعض” كما تم تعيين ممثل لبنان للاجتماع توفيق علوش منسقا عاما للاتحاد.
واكد ان حضور أمين عام الاتحاد الاسيوي للعبة الكوري الجنوبي بيتر كانج للاجتماعات كان لها دور مميز في التنسيق بين اتحاده ونظيره الاسيوي في كل الأمور المتعلقة في الارتقاء بهذه اللعبة خصوصا في مسألة تقديم الدعم للدول الناشئة في هذه الرياضة مشيدا بالتعاون الكبير الذي ابداه المسؤول الآسيوي في سبيل تطوير انشطة اتحاد غرب آسيا.
وبين ان استضافة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين لهذه الاجتماعات تؤكد ريادة ناديه للعمل الرياضي على المستويين الاقليمي والقاري لا سيما ان الكويت تملك سجلا مميزا في رياضة المعاقين مثمنا الدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للشباب لاقامة هذه الاجتماعات التي حظيت بمشاركة معظم اعضاء الاتحاد.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0