0 تعليق
419 المشاهدات

ورشة عمل عن معايير الاعتماد الخاص لبرامج وخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة



[B]افتتح سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين في العقبة أمس الأحد ورشة عمل بعنوان معايير الاعتماد الخاص لبرامج وخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية في إقليم الجنوب بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عيسى أيوب.

وينفذ ورشة العمل المجلس الاعلى لشؤون الأشخاص المعوقين بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة التنمية الاجتماعية.

وقالت مفوض شؤون تنمية المجتمع المحلي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية نسيمة الفاخري ان مجلس المفوضين قرر تأمين مستشفى سمو الأميرة هيا بنت الحسين العسكري في العقبة بجهاز الأسنان المتحرك لذوي الإعاقة (تحت البنج العام) مثلما أمن الأفراد من ذوي الإعاقة بمعينات طبية ومساعدات مالية لإجراء عمليات جراحية وإجراء الفحوصات السمعية وصيانة السماعات الطبية بالتعاون مع مؤسسة الأراضي المقدسة والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين وعقد العديد من البرامج التدريبية بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين.

من جانبها استعرضت الأمين العام للمجلس الدكتورة أمل النحاس الخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى لفئة المعوقين وحرصه على متابعة كافة الحالات التي يشرف عليها.

وحضر الافتتاح الذي أقيم في قاعة هيئة شباب كلنا الأردن محافظ العقبة بالوكالة علي كريشان وعدد من مدراء الدوائر وجمع من المواطنين والمهتمين.

وتناقش الورشة التي تستمر أربعة أيام عددا من القضايا الخاصة بالمعوقين وأطفال التوحد والتعريف بالمفاهيم والمبادئ المتعلقة بضبط الجودة لخدمات المعوقين وطرق التحقق من المؤشرات الدالة على تحقق تلك المعايير[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0