0 تعليق
1125 المشاهدات

الشمري..تسلط جريدة الامل التطوعية الضوء على قدرات وطاقات ذوي الاعاقة



قال مؤسس جريدة (الامل) الالكترونية التطوعية عبدالله الشمري اليوم ان هدف الجريدة تسليط الضوء على قدرات وطاقات ذوي الاعاقة وتنميتها والاستفادة منهم بالمجتمع والتركيز على ابرز انجازاتهم.
واضاف الشمري ان من ضمن اهداف الجريدة هو توفير المعلومات الكافية والصحيحة لاولياء امور ذوي الاعاقة وتوصيل صوت ذوي الاعاقة الى اصحاب الاختصاص والمسؤولين.
وابرز الاهتمام الذي توليه الجريدة بالجوانب الرياضية والدينية والترفيهية والاجتماعية والثقافية التي تكفل تنمية مهاراتهم ورسم البهجة والأمل والتفاؤل على وجوه ذوي الاعاقة واولياء امورهم من خلال الانشطة المختلفة.
وذكر ان جريدة الامل شاركت بالعديد من الفعاليات الترفيهية والمهرجانات بالاضافة الى اللقاءات المفتوحة والتنويريه لطلبة المدارس والملتقيات النسائية والمشاركة ايضا بعدد من المعارض التي تهدف الى زرع الامل في نفوس ذوي الاعاقة ودمجهم بالمجتمع.
وقال ان الجريدة تقيم بشكل شهري منذ العام الماضي ملتقى (نساء الامل) يهدف الى الاهتمام المباشر بالفتيات من ذوي الاعاقة ووليات امورهن والناشطات في هذا المجال ومؤسسي هذه الفكرة الهام الفارس وعائشة الشمري يطرح خلاله مواضيع منوعة مع محاولة لايجاد حلول للمشكلات التي تواجه المرأة المعاقة مؤكدا ان الملتقى يعزز من دور المواهب النسائية.
واضاف الشمري ان الجريدة اقامت ايضا العديد من الدورات للمتطوعين ولذوي الاعاقة وحصلت على العديد من الجوائز اهمها تكريم من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وحصولها على المركز الاول لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لعام 2009 والحصول على المركز الثالث على مستوى الوطن في جائزة الشارقة للعمل التطوعي.
وبين ان من ضمن فعاليات الجريدة لعام 2013 عمل دورة للغة الاشارة ودورة الاسعافات الاولية وورش فنية لذوي الاعاقة والعديد من الدورات التدريبة لذوي الاعاقة وسيتم المشاركة بيوم المعاق العالمي وعمل الملتقى الشهري النسائي.
واعلن ان يوم الخميس الموافق 21 من الشهر الجاري سيقام حفل ذكرى مضي خمس سنوات على تأسيس جريدة الامل الالكترونية التطوعية تحت شعار “بايدينا نضيء شمعة الامل” داعيا الجميع الى حضور هذا الحفل في فندق الريجنسي في السابعة مساء والذي سيتم حضوره من قبل نواب مجلس الامة والسفراء والناشطين في العمل التطوعي والعديد من الشخصيات.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3922 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0