0 تعليق
3781 المشاهدات

ضيف الأسبوع ” منيرة عبدالحميد حسين البحر “



كل ماضاقت الحياة بك دعهم يمرون بخاطرك ستجدهم من يدفعك للتفكير بإيجابية وستجدهم شمعة تضيئ فكرك الحائر في هذه الحياة ستقودك إنجازاتهم لتصنع إنجازك ضيفتي تشع نورا من الأمل تحيك إنجازاتها بخيوط من الفرح وبألوان من الطموح والشغف رغم إعاقتها الصعبة فالنبحر سوية معها وبعالمها …

[COLOR=#FF0000]س1: هل لي سيدتي بمعرفتك أكثر ؟[/COLOR]
ج1: إسمي منيرة عبدالحميد حسين البحر من مواليد 24/6/1984 والتأهيل الدراسي حاصلة على الشهادة الثانوية وأعمل مساعد ملاحظ الخدمات الإجتماعية في مركز التدخل المبكر للأطفال المعاقين ونوع إعاقتي إعاقة حركية.

[COLOR=#FF0000]س2: مالهوايات والنشاطات التي تمارسينها ؟[/COLOR]
ج2: أميل للمشاركة في النشاطات الإجتماعية والإذاعية والمسرحية في المدرسة وفي المعارض منها معرض الكتاب والمارينا مول ومعرض في فندق ريجنسي ، حيث أجيد الحرف اليدوية كالحياكة في خيوط صوف لعمل اسورات لليد وباندات للرأس،و أحب معرفة كل جزء يخص الهواتف النقالة وأتعمق فيها رغم إني في كل هذه المراحل لم أكن استطيع إستخدام سوى أصبعين من أصابع يدي اليسرى.

[COLOR=#FF0000]س3: نود بأن تشاركينا إنجازاتك [/COLOR]؟
ج3: حصولي على شهادة إتمام دورة تصوير فوتوغرافي من النادي العلمي الكويتي بأني قد أتممت دورة أساسيات الفوتوشوب خلال الفترة بواقع 10 ساعات مع التدريب العملي مع مدرب الدورة جمال عبدالناصر الأيوبي وحصولي على شهادة جائزة ” الماس ” للتميز تقديراً للتميز والعطاء والتحدي من فئة التميز الخاصة من بنك برقان في 1999/12/4 وأيضا قد نلت شهادة لغة الإنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني The British Council سنة 2011 ،،
وغير ذلك من الشهادات التقديرية والأعمال الفنية التي برزت فيها بشكل جيد.

[COLOR=#FF0000]س4: مالغاية التي تطمحين للوصول إليها؟[/COLOR]
ج4: طموحي وأمنيتي بأن أقدم شيء لدولتي العزيزة وأرفع أسم الكويت وأمنيتي بأن تفتح أصابع يدي وتصبح عادية وأتشافى وبأن أكون بصحة وعافية .

[COLOR=#FF0000]س5: مالصعوبات التي تواجهك في حياتك ومالحل برأيك لها؟[/COLOR]
ج5: أول الصعوبات التي واجهتها كانت في أيام الدراسة فكثرة الغياب لسوء حالتي الصحية والثانية كانت عند تقديمي لوظيفة لأنهم رفضوا توظيفي مما جعلني في حالة من المعاناة والتعب بعد ذلك ولله الحمد سخرلي خلقٌ من خلقة وعملت والحل برأي يكون في تسهيل كل المتطلبات لذوي الإعاقة والتعامل معهم بإحترام وبروح التعاون.

[COLOR=#FF0000]س6: من هم الأشخاص الذين تعتبرينهم مثال للإقتداء بهم من ذوي الإعاقة ؟ [/COLOR]
ج6: الإستاذة حنان المنصور معلمة للغة الإنجليزية في المعاهد الخاصة والرياضي طارق القلاف بطل المبارزة العالمي ومن مشاهير العالم الأمريكية الأصل هيلين كلير .

[COLOR=#FF0000]س7: لكل منا كلماته السحرية لكي تمنحنا دفعة للإنجاز والعمل فماهي تلك الكلمات بالنسبة إليك؟ [/COLOR]
ج7: *دام الله موجود لاتقول الأمل مفقود*.

[COLOR=#FF0000]س8:كلمة توجهينها ﻹخوانك من ذوي الإعاقة ؟[/COLOR]
ج8: كلمة لأخواني ذوي الإعاقة لا يوجد شيء مستحيل وبإننا لسنا عاجزين كما يظن البعض بل نحن قادرون ومبدعون وعظماء وواثقون من أنفسنا ولدينا عزيمة وإرادة وايماننا بالله قوي وما الإعاقـة إلا إعاقة الجهل والكسل وتنويم العقل والذهن والتكاسل والتواكل وإن فقدان جزء من الجسم ليس نهاية الحياة بل بداية للإصرار والتواصل والإيثار .

[COLOR=#FF0000]س9: كلمة أخيرة لقراء جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية؟[/COLOR]
أتقدم بجزيل الشكر من أعماق قلبي على كل القائمين في جريدة الأمل بإخلاصهم في العمل التطوعي وهذا ما جذبني للتطوع في الجريده لأكون قدوة لإخواني وأخواتي من ذوي الإعاقة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3922 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0