0 تعليق
1994 المشاهدات

ضيف الأسبوع ” لينيه روتلج “



السيدة لينيه روتلج مستشارة الرئيس الأمريكي ومجلس الشيوخ الأمريكي لقضايا وشؤون ذوي الإعاقة في زياتها الأولى لدولة الكويت بمناسبة يوم المعاق العالمي للمشاركة في مؤتمر ” كلنا ” التي تقيمة بوابة التدريب العالمية وقد حضت جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية الفرصة لمقابلتها للتعرف عليها .
ومن خلال المقابلة صرحت روتلج بأن الكويت من أول الدول التي قامت بتوقيع إتفاقية الأمم المتحدة في سبيل تقديم خدمة أفضل للأشخاص من ذوي الإعاقة بجميع المجالات وما هذا إلى دليل على حرص دولة الكويت على هذه القضية.
كما أكدت بأن المسئولين على رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما و مجلس الشيوخ الأمريكي يحرصون على نشر التوعية بضرورة توقيع إتفاقية الأمم المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة و أن يتم تطبيقها بجميع الدول العالمية وهذا ما يتمنون للعالم أن يدركه خلال يوم المعاق العالمي .
وأضافت قائلة اعتقد بأن الكويت تقدمت كثيرا بتوقيعها وتصديقها لإتفاقية الأمم المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة ويأتي معها توقعات كثيرة بأن يكون هناك تعاون فعلي بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ليأكدوا للمجتمع من خلال أفعالهم بأن الأفراد من ذوي الإعاقة سيكونون عنصراً فعالا بالمجتمع وؤأكد لكم بأن المستقبل سيعتمد على قوانين صالحة و برامج فعاله لتفعيل دور ذوي الإعاقة في المجتمع وأن تقدم جميع التسهيلات لتكون بيئة مناسبة للجميع.
كما أوجه رسالة أيضا لذوي الإعاقة في الكويت بأن الأن لديهم الفرصة في التعلم و تطوير مهاراتهم وانفسهم لكي لا يكونوا فقط المستفيدون من القوانين والتسهيلات التي وضعت اليهم بل ان يكونوا عنصرا فعالا يشارك المجتمع بجميع مجالاته .
وختتمت كلامها كم أتمنى بأن يكون التقدير للسفارة الأمريكية بأنها اعطتني الفرصة بأن أشارك بالمؤتمر واتمنى من أولياء الأمور و الأشخاص المهتمين بهذا المجال بأن يكون الأمل أمامكم و أن تضعوا أيديكم بأيدي المسئوولين للوصول إلى مجتمع أفضل للجميع .
والشكر موصول للسيدة رينيه روتلج وكما نتقدم بخالص الشكر و التقدير للسفارة الأمريكية لإتاحة لنا الفرصة لمقابلة السيدة لينيه.

[CENTER]
[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/0529f191283b0c.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/052a40f070070b.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/0529f191283f50.jpg[/IMG]
[/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0