0 تعليق
706 المشاهدات

بوابة التدريب تختتم فعاليات مبادرة (كلنا) التطوعية الشبابية لدعم ذوي الاعاقة



— اختتمت بوابة التدريب العالمية الليلة فعاليات المبادرة الشبابية التطوعية (كلنا) التي أقيمت برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح احياء لليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر كل عام.
وقالت نائب المدير العام للبوابة نورة العثمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فعاليات المبادرة اشتملت على عدة موضوعات وندوات استهدفت توعية المجتمع وخصوصا فئة الشباب بتقبل الاختلافات بين الناس ورفع روح التواصل والتعاون في المجتمع ككل.
وأضافت العثمان ان فعاليات الختام تضمنت أيضا لقاءات حوارية مفتوحة من قبل الشباب ذوي الاعاقة وطرح رؤاهم التنموية للوطن على مختلف المستويات والاصعدة كالتعليم والعمل والصحة والوعي المجتمعي وسهولة الوصول والشباب والرياضة وذلك بمشاركة رسمية من العديد من الجهات الحكومية.
وأوضحت ان الاحتفال باليوم العالمي للافراد ذوي الاعاقة ركز على ضرورة تضافر وتكاتف الجهود من قبل جميع الجهات والمؤسسات الرسمية في الدولة للاهتمام بهذه الشريحة المهمة باعتبار ذلك أحد المقاييس الرئيسة لتقدم الشعوب.
وذكرت ان بوابة التدريب العالمية تنظم مبادرة (كلنا) للعام الرابع على التوالي في الكويت وحملت هذا العام شعار “كسر الحواجز وفتح الابواب للتنمية في مجتمع شامل للجميع” مبينة انها مبادرة شبابية تطوعية تهدف الى تعزيز القيم الانسانية وتطوير الذات ونشر الافكار الايجابية من خلال ندوات تحفيزية تقدمها نخبة من الشباب ذوي الاعاقة وغيرهم.
ولفتت الى مشاركة عدد كبير من ذوي الاعاقة في تسليط الضوء على تجاربهم في الحياة أمام الجمهور حيث تناول أستاذ علم النفس من ذوي الاعاقة شطي الشطي تجربته في زواج الافراد ذوي الاعاقة وايضا احترام الاختلافات بينما تطرقت الطالبة سارة المرهون من ذوات الاعاقة الحركية الى التعليم وطموحها في الحصول على أعلى الشهادات العلمية.
وقالت ان عددا آخر من ذوي الاعاقة شارك في طرح الموضوعات المختلفة منها الشباب والرياضة وروح المغامرة والتواصل مع الثقافات الاخرى وبناء الثقة والعمل والتطوع واللباقة في التعامل مع الافراد ذوي الاعاقة والاعلام والوعي الاجتماعي وسهولة الوصول والدمج الاجتماعي والتواصل بلغة الجسد وبناء الصداقة ولغة الاشارة في 15 دقيقة.
وأعربت العثمان عن الشكر والتقدير لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على رعايته المؤتمر والشكر الموصول لجميع الرعاة على مساهمتهم ودعمهم المبادرة هذا العام.
وتأسست بوابة التدريب العالمية في يوليو 2009 كأول منظمة كويتية خاصة غير ربحية متخصصة في تنمية الموارد البشرية والتركيز على تدريب وتنمية مهارات ذوي الاعاقة وأسرهم اضافة الى المهتمين والمعلمين والمشرفين وزملاء العمل لذوي الاعاقة في كل من القطاعين العام والخاص بالتعاون مع شركاء دوليين.
وتتضمن خدمات بوابة التدريب العالمية التي أسستها كفاية العلبان وهي أيضا المدير العام للبوابة أنشطة أخرى في مجال ذوي الاعاقة مثل تنظيم المعارض والمؤتمرات ومعسكرات التدريب والترفيه.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0