0 تعليق
431 المشاهدات

بدء أعمال المؤتمر الأردني الاول لاضطرابات التوحد



[B]
ناقش اختصاصيون وخبراء في المؤتمر الاردني الاول لاضطرابات التوحد العلاجات المختلفة لاطفال التوحد الذين يشكلون عشرة الاف حالة في الاردن، بحسب احصاءات رسمية.

والتوحد هو اضطراب مكتسب يظهر على شكل اعراض تتعلق بسلوك الطفل وقدرته على التواصل والتفاهم مع الاخرين واكتسابه للغة الاستيعابية والتعبيرية والقدرة على التعامل.

واعطت قراءة الطفل المصاب بالتوحد، محمد ابو شمع الذي ترعاه جمعية مساندة ودعم الافراد التوحديين واسرهم الخيرية، لايات من الذكر الحكيم في افتتاح المؤتمر رسالة الى المجتمع بقدرات اطفال التوحد.

وتناول المؤتمر في يومه الاول الذي افتتحه العين فايز الطراونة موضوعات حول التقييم الشامل للاضطرابات النمائية والتوحد واطيافه ونظرياته وانواع العلاجات لاطفال التوحد.

وقالت مديرة مجموعة المقعد الهادىء للتجارة والاستثمار، المنظمة للمؤتمر تهاني بركات ان اطفال التوحد يحتاجون مراكز رعاية تعمل على تأهيلهم ودمجهم في المجتمع من خلال الحاقهم بالمدارس لتأهيلهم للخروج لسوق العمل.

واشارت الى ان هدف المؤتمر هو نشر التوعية المجتمعية للتعامل مع اطفال التوحد من قبل الاهل والمجتمع، مشيرة الى انه كلما كان التدخل العلاجي بانواعه مبكرا كانت النتائج أفضل على الطفل والاسرة والمجتمع بحيث يصبح هذا الطفل فردا بناء في المجتمع بدلا من ان يكون عبئا ثقيلا عليه.

وسلم العين الطراونة الدروع والجوائز التقديرية للوزارات والمؤسسات التي تساهم في دعم هذه الفئة من المجتمع وهي مؤسسة نور الحسين والمجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين والمجلس الاعلى للشباب وأمانة عمان الكبرى ومركزها الثقافي ووزارة الصحة والمستشفى الاسلامي وجريدة العرب اليوم.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0