0 تعليق
749 المشاهدات

اللجنة الوطنية الكويتية لليونسكو تنظم حفل ختام انشطة شبكة المدارس المنتسبة لها



[B]نظمت اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) اليوم حفل ختام انشطة المدارس المنتسبة لها على مسرح ادارة مدارس التربية الخاصة في منطقة حولي تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي.
وقال الوكيل المساعد للتعليم النوعي محمد الكندري في كلمة نيابة عن راعي الحفل ان التقدم الحضاري عامة والتقدم العلمي خاصة هو ثمرة تراكمات متواصلة تسهم فيها الحضارات المتعاقبة التي شكلت حلقات متصلة نقلت البشرية الى عصر الذرة والثورة المعلوماتية.
واكد الكندري ان النشاط المدرسي اداة من ادوات التقدم حيث انه يسهم في تفجير الطاقات الابداعية الخلاقة في نفوس الابناء ويجعلهم اكثر قدرة على مواكبة التطور وابراز مواهبهم وصقلها.
واضاف ان منظمة اليونسكو العالمية تعنى بالمقام الاول بالعلوم والمعرفة على مستوى العالم وتوفر لذلك الابحاث والدراسات اللازمة للتنمية والتطور مشيرا الى ان اللجنة الوطنية الكويتية لليونسكو احدى افرع تلك المنظمة العالمية وهي تسعى بشكل واضح لتنفيذ افكار وبرامج واهداف المنظمة باطار انشطتها في المدارس النتسبة لها خلال العام الدراسي اضافة الى المؤتمرات والمحاضرات العلمية التي تدعم ذلك.
واوضح ان اللجنة الوطنية تسعى لتعزيز مبادىء حقوق الانسان واحترام الاخر والمحافظة على البيئة من خلال انشطتها في المدارس اضافة الى الاهتمام بمواضيع ذوي الاحتياجات الخاصة التي تولي الكويت لها اهتماما بالغا وتعمل على توفير كل التسهيلات لابنائها من هذه الفئة.
من جهته قال الامين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو عبداللطيف البعيجان ان شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو شبكة رائدة تهدف بصورة اساسية الى تعزيز التربية من اجل التفاهم الدولي وتستند الى مبدأ (فكر عالميا واعمل محليا) للنهوض بتربية اجيال من الطلبة على المثل العليا والقيم الاخلاقية والتسامح وقبول الاخر اضافة الى تحسين المامهم بالقضايا العالمية وحقوق الانسان والحوار بين الثقافات والتنمية المستدامة والتعليم الجيد.
وبين البعيجان ان مشروع شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو عالميا بدأ في نوفمبر 1953 سعيا من اليونسكو الى النهوض بالتربية للتفاهم والتعاون الدوليين وتشجيع المدارس المنتسبة في جميع مراحل التعليم والتي تختارها اللجان الوطنية لاعداد برامج تستهدف زيادة المعرفة بالمشكلات العالمية ودراسة ثقافات الشعوب وتعميق فهم مبادىء حقوق الانسان والقضايا البيئية.
واوضح ان عدد المدارس المنتسبة لليونسكو عالميا بلغ تسعة الاف مدرسة موزعة على 180 دولة مشيرا الى ان مدارس الكويت انضمت الى هذه الشبكة عام 1996 ولكنها اثبتت جدارتها وتميزها سواء من خلال رؤيتها الاستيراتيجية للمشروع وما يرافقها من انجازات وطموحات عن طريق تأكيد حضورها من خلال انشطتها الاقليمية والدولية حيث بلغ عدد المدارس المنتسبة في الكويت 42 مدرسة موزعة بين حكومية بكافة المراحل التعليمية اضافة الى عدد من المدارس ذات المنهج الاجنبي ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.
يذكر انه تم عرض فيلم وثائقي خاص بمناسبة مرور خمسين عاما على انضمام الكويت لمنظمة اليونسكو اضافة الى عدد من الفقرات الموسيقية والشعرية من اداء طلبة مدرسة الرجاء المشتركة بنات وتخلل الحفل مشهد تمثيلي حول العنف الطلابي من اداء طلبة ثانوية فرحان الخالد بنين وكانت اغنية الختام بعنوان (حبيب الوطن) من اداء الطالبة بسمة بدر من ثانوية برقان للبنات.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0