0 تعليق
463 المشاهدات

سباق مجتمعي للرياضيين وذوي الإعاقة في نابلس وبيت لحم



[B]تحت شعار "مجتمع واحد" تنظم الممثلية الأسترالية وجمعية مركز فلسطين: الرياضة للحياة (Sports for Life) سباق تتابع مجتمعي للرياضيين و الأشخاص ذوي الإعاقة في نابلس وبيت لحم يوم الجمعة 20 أيار بالتزامن.

ويأتي هذا السباق بهدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع الفلسطيني وزيادة الوعي المجتمعي، ومن هنا جاءت فكرة التتابع لربط وتكوين صداقة بين الفئات المشاركة، كما جاء هذا ليترجم إيمان أستراليا بأن الجميع يجب أن يأخذ فرصة متساوية للتقدم في الرياضة، وأيضا يعكس الشغف الاسترالي – الفلسطيني المشترك للرياضة.

سيصل مجموع المشتركين إلى 180، في بيت لحم 55 على الكراسي يمثلون نادي معاقي بيت لحم الرياضي ونادي فلسطين، يقابلهم 55 رياضياً يمثلون مؤسسة إبداع دهيشة، نادي العروب ورياضيي منتخبات، بينما سيكون في نابلس 35 على الكراسي يمثلون نادي المستقبل الرياضي- نابلس، ونادي الأمل – جنين، وأطفال ذوي إعاقة من الهلال الأحمر، يقابلهم 35 رياضياً يمثلون أندية عيبال، حطين، وبيتا. كما سينضم للمتسابقين 4 أطفال ذوي إعاقة من مدارس الأنروا في الجنوب والوسط والشمال.

سينطلق السباق بالتزامن الساعة 9.30 صباحاً:
– نابلس: الانطلاق من باب مكتبة حمدي منكو الثقافية باتجاه مدرسة الوكالة شمالًا باتجاه شارع حيفا والتوجه باتجاه جامع السلام، مروراً بشارع المنتزه والعودة للمكتبة مرة أخرى، من ثم مباراة سلة على الكراسي في نادي حطين.

– بيت لحم: سيكون التجمع والانطلاق من باب مدرسه افتح في باب الزقاق (شارع القدس – الخليل)، مروراً في مفرق التربية والتعليم الى شارع المهد الرئيسي والانتهاء في مجمع بيت لحم ستي سنتر (المحطة المركزية) مقابل مدرسة تراسنطة ماريوسف.

وقدمت جمعية "مركز فلسطين: رياضة للحياة" شكرها للممثلية الاسترالية لدعمها ورعايتها لهذه الفكرة لما لها من تأثير وربط مجتمعي، وكذلك شركة المشروبات الوطنية NBC لرعاية الحدث بالمشروبات. وشكرت كل من: المحافظتين، بلديتي نابلس وبيت لحم، الشرطة، الهلال الأحمر، وجامعة النجاح الوطنية لدعمهم وتزويدهم بالمتطوعين، كذلك شكرت مكتبة حمدي منكو الثقافية، نادي حطين، مدرسه افتح، مطعم الكوخ، ومجمع بيت لحم ستي سنتر للموافقة على استخدام مرافقهم، ولنادي معاقي بيت لحم الرياضي، ونادي المستقبل الرياضي للمساعدة بالتنسيق، والمصورين صلاح الدين أبو عين وسامر شريف، وجميع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية التي ساهمت في تغطية هذه الفعالية المجتمعية وجميع من ساهم بالترتيب وإنجاح هذا الحدث.

يشار إلى أن جمعية "مركز فلسطين: رياضة للحياة" (([url]www.ps4l.org[/url] تأسست عام 2010، وتهدف للمساهمة في تطوير مستوى الرياضة الفلسطينية، عن طريق تقديم الخدمات البحثية والفنية والتقنية للاتحادات والأندية والمدارس، وتوفير البرامج التدريبية والتعليمية، ودعم النخب والمواهب الرياضية وتطويرها، ودعم البرامج الرياضية في المجتمعات المحلية.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0