0 تعليق
603 المشاهدات

الحمر : مسنون ودور الرعايه الاجتماعيه من الشرائح المستفيدة من المشروع الخدمات المجتمعيه الخيرى



أعلنت لجنة زكاة الشامية بأنها دشنت مشروع الخدمات المجتمعية الخيري كأول مشروع تطوعي اجتماعي.
وفي هذا السياق قال مدير لجنة زكاة الشامية سالم الحمر ان المشروع عبارة عن مشاركة المنظمات التطوعية في تنمية الخدمات المجتمعية المحلية، مؤكداً ان الشراكة المجتمعية هي العملية التي من خلالها تتاح الفرصة لاكبر عدد من الاهالي ليساهموا في مختلف العمليات التطوعية، كل تبعا لنوع خبرته واهتمامه، وهي اسهام اكبر قدر من الاهالي في تنفيذ المشروعات الخيرية الاجتماعية وتنظيمها وتأخذ صورا متعددة: مثل المشاركة بالخبرة، والجهد والمال والامكانيات المتاحة.
وقال الحمر ان رؤيتنا من خلال هذا المشروع هي تعزيز الشراكة المجتمعية مع كافة المؤسسات التجارية والحكومية والخيرية، وتأسيس عمل من شأنه بث روح الود والاخاء والتعاون من خلال تقديم خدمات مجتمعية تطوعية لكافة شرائح المجتمع.
موضحا ان رسالة اللجنة من وراء هذا المشروع هي وضع بصمة جديدة في العمل الخيري التطوعي من خلال ابرام الشراكات المجتمعية مع المؤسسات الأخرى ورعاية الأنشطة التي تهدف لتنمية المجتمع.
وعدد الحمر نوعية الشرائح المستفيدة من المشروع: منها االعمالة الضعيفة – المرضى – المسنون – طلبة المدارس – الأسر الفقيرة، وبين ان المؤسسات المشاركة والداعمة لهذا المشروع هي المؤسسات والمبرات الخيرية والمؤسسات التجارية والوزارات الحكومية والهيئات التعليمية ودور الرعاية الاجتماعية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0