0 تعليق
392 المشاهدات

محمد الكندري: 100 ألف م2 لإنشاء مجمع «النقطة» للمعاقين



[B]

أعلن الوكيل المساعد للتعليم النوعي محمد الكندري ان مجمع «النقطة» لذوي الاحتياجات الخاصة سيقام على مساحة 100 الف م2 وقد تم الانتهاء من تصميمه في انتظار موافقة التربية والاشغال عليه، مشيرا الى ان المبنى الأول سيقام في المنقف لخدمة مبارك الكبير والاحمدي في حين يقام الثاني في الجهراء ويقدم خدماته لابناء الجهراء والفروانية.
وقال الكندري في تصريح للصحافيين عقب البرنامج الختامي لانشطة شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ان المباني ستكون جاهزة خلال ثلاث سنوات وفقا للخطة المرسومة عقب اعتماد التصاميم.
وحول استعداد الوزارة للعام الدراسي القادم اكد الكندري ان الاستعدادات جارية منذ بداية العام الدراسي الحالي، لافتا الى ان هناك مدرسة جديدة ستدخل في الخدمة مع بداية العام الدراسي القادم، وسيتم افتتاح مدارس جديدة كما سيتم فصل مدرستين عن بعضهما البعض حتى تكون هناك استقلالية نوعا ما بالاضافة الى ان مدرسة الوفاء ستكون احدى المدارس التي ستحظى ببناء مدرسي جديد في العام القادم.
من جانبه قال الامين العام لليونسكو عبداللطيف البعيجان ان التقدم الحضاري عامة والتقدم العلمي خاصة هو ثمرة تراكم متواصل تسهم فيه الحضارات المتعاقبة التي شكلت حلقات متصلة نقلت البشرية الى عصر الذروة وثورة المعلوماتية والاتصالات وليست الانشطة المدرسية سوى اداة من ادوات هذا التقدم والتطور المعلوماتي حيث ان النشاط المدرسي يسهم في تفجير الطاقات الابداعية الخلاقة في نفوس الابناء ويجعلهم اكثر قدوة على مواكبة التطور وابراز مواهبهم وصقلها.
واشار الى ان المنظمة العالمية للتربية والعلوم والثقافة تعنى في المقام بالعلوم والمعرفة على مستوى دول العالم وتوفر لذلك الابحاث والدراسات اللازمة للتنمية والتطور فاللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة احدى افرع تلك المنظومة في اطار انشطتها اليومية والسنوية واهدافها ومبادئها. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0