0 تعليق
444 المشاهدات

شرطة دبي تسعى لتوفير بيئة مُثْلَى لموظفيها من ذوي الإعاقة



[B]نظمت الإدارة العامة للرقابة القانونية والنظامية، في مبنى القيادة العامة لشرطة دبي، اللقاء التعريفي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة من العاملين لديها، بهدف دراسة واقع العمل والتعرف إلى الاحتياجات والتطلعات، من أجل تعزيز الخدمات المقدمة وإيجاد بيئة عمل مثلى لهم .

حضر اللقاء المقدم عارف محمد باقر مدير مكتب ضمان الجودة، والمقدم الدكتور أحمد المنصوري مدير إدارة التظلمات في الإدارة العامة للرقابة القانونية والنظامية، وعدد من ذوي الإعاقة العاملين في القوة .

وأكد المقدم عارف باقر أن هذا اللقاء يأتي ضمن نهج الإدارة العامة للرقابة القانونية والنظامية في التواصل الدائم مع الجمهور، سواء أكان هذا الجمهور داخلياً من العاملين من أبناء القوة أو الجمهور الخارجي، ويهدف إلى التعرف إلى الواقع الميداني للخدمات المقدمة وبيئة العمل، وما يعتريها من معوقات وتحديات، وما يلزمها من آراء وأفكار تطويرية .

وأكد مدير مكتب ضمان الجودة ضرورة تجويد الخدمات المقدمة، والتعرف إلى مواطن القوة والضعف في الوضع القائم على أرض الواقع .

من جانبه أوضح المقدم الدكتور أحمد المنصوري أن هذا اللقاء التعريفي الأول يأتي لتحقيق هدفين أساسيين، يتعلق أولهما بالتواصل المباشر مع فئة العاملين من ذوي الإعاقة المنتسبين إلى العمل في شرطة دبي، والتعرف إلى واقع الحال لديهم من الإنجازات والتطلعات لتحسين بيئة العمل وتعزيز الخدمات الموجودة، كما سيتم خلال اللقاء توزيع استبيان خاص بدراسة معدة من قبل قسم الالتماسات الإنسانية في إدارة التظلمات بعنوان “وقع عمل المعاقين: الواقع والمتطلبات” وذلك بالتعاون مع مركز دعم اتخاذ القرار .

ودعا الحضور من ذوي الإعاقة والمنتسبين إلى القوة للتفاعل مع هذه الدراسة سعياً لتحقيق الهدف المرجو منها، مؤكداً أن حقوقهم محفوظة وأنهم متساوون بذلك مع باقي العاملين، حيث إن قانون الموارد البشرية مطبق على جميع المنتسبين باختلاف ظروفهم الصحية .

وأوضحت فاطمة الكندي، رئيسة قسم الالتماسات الإنسانية في إدارة التظلمات أن الدراسة تهدف إلى حصر واقع المعاقين العاملين في شرطة دبي للتعرف إلى الأنشطة التي يقومون بممارستها داخل القيادة وخارجها، والتعرف إلى المعوقات التي تحول دون تكيفهم بالصورة المثلى مع العمل والحياة، وتحديد مقترحات تطويرية للارتقاء بأدائهم .

وعبر ذوو الإعاقة البالغ عددهم 13 منتسباً لشرطة دبي، عن سعادتهم البالغة بهذا اللقاء الذي يعكس اهتمام القيادة العامة لشرطة دبي بالتعرف إلى أوضاعهم وتطلعاتهم، مطالبين بعقد لقاءات دورية لمناقشة الأفكار والمقترحات، كما اقترح الحضور عقد دورات تدريبية تأتي ضمن نهج شرطة دبي في التعلم المستمر للمنتسبين، وتقدم العديد من الحضور بالحديث عن مطالبهم واهتماماتهم والمعوقات الفردية التي تواجههم في بيئة العمل، مؤكدين وجود اهتمام كبير ودعم يحظون به من قبل القيادة العليا في شرطة دبي .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0