0 تعليق
401 المشاهدات

شيخة العبدالله: الحكومة تعمل جاهدة لتخفيف معاناة المعاقين



[B]أقامت مؤسسة التأهيل الارشادي حفلها الختامي للعام التأهيلي 2011/2010م برعاية وحضور الرئيس الفخري للنادي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح وبحضور عدد من المسؤولين وجمع من اولياء الامور الذين شاركوا ابناءهم فرحتهم.
بدأ الحفل بكلمة لمدير المؤسسة ازدهار العنجري قالت فيها ان: مؤسسة التأهيل الارشادي تعتبر الأسرة الثانية لأبنائنا الطلبة، بل لا أبالغ حين أقول الأسرة الأولى لهم، لافتة الى الجهود المبذولة من قبل الكادر المؤهل وتكاتف الجميع لرعاية وعلاج الأبناء.
وأضافت ان المؤسسة تولي اهتماماً بالغاً بحسن رعايتهم والتقيد والمتابعة ليستفيد كل طالب من برنامج التأهيل والعلاج والرعاية الأكاديمي والمهني والعلاجي والرياضي والفني والترفيهي والاجتماعي والنفسي.
وأضافت الى ان الكوادر الموجودة في المؤسسة تعتبر من أكفأ الكوادر المتخصصة والمعدة اعداداً جيداً للقيام بهذا الدور الرائع في خدمة أبنائنا المعاقين واشارت الى الفريق الارشادي الهنغاري المتميز والمتخصص في تأهيل الاعاقات الجسدية الشديدة والمتعددة والذي يعتبر الاول والوحيد في الشرق الأوسط.
وأكدت الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح ان الحكومة تعمل جاهدة لتخفيف معاناة هذه الفئة وتتبنى مشكلتهم وتولي لهم أهمية كبيرة عبر مؤسساتها المختلفة الى جانب محاولتها الجادة لدمجهم في المجتمع المدني.
وحثت المؤسسات والجمعيات الأهلية على الاهتمام بذوي الاعاقة والعمل على تفعيل دورهم في المجتمع ليأخذوا دورهم الطبيعي في العمل بما يتلاءم مع قدراتهم وامكانياتهم.
مشيرة الى دور الأسرة في رعاية المعاق منذ اكتشاف حالته ومحاولة دمجه في المجتمع والتعامل معه بشكل طبيعي ليكون له دور في أسرته ومجتمعه ليشعر بذاته. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0