0 تعليق
510 المشاهدات

الجمعية الخليجية للاعاقة تواصل استعداداتها لتنظيم الملتقى ال14



قالت رئيسة المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للاعاقة بدولة الكويت خلود العلي ان الجمعية الخليجية للاعاقة تواصل استعداداتها لتنظيم الملتقى الرابع عشر خلال الفترة ما بين 14 و17 من الشهر المقبل في دولة الإمارات.
واوضحت العلي ان الملتقى سيقام بعنوان (الخدمات المقدمة للشباب وذوي الإعاقة..الواقع والطموح) وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
واضافت ان الملتقى سيبحث واقع الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة وخاصة من النواحي الترفيهية والرياضية والتسهيلات البيئية لذوي الإعاقة اضافة الى الصعوبات التي تواجة تشغيل الشباب من هذه الإعاقة ومدى ملائمة التأهيل المهني لفرص العمل المتاحة لهم.
واضافت انه سيتم ايضا بحث الخدمات الوقائية والعلاجية لمشاكل الشباب من ذوي الإعاقة والمستجدات في هذا المجال.
وذكرت العلي إن الجمعية الخليجية مقبلة ايضا على تنظيم المسابقة الخليجية للرسم لذوي الإعاقة تحت عنوان (عبر برسمك عن حلمك .. خليج واحد ) والتي ستستضيفها الكويت ما بين 28 حتى 30 من شهر ابريل المقبل تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.
واوضحت ان المسابقة ستتضمن معرضا فنيا يقام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بحيث تشارك كل دولة بخمسة وعشرين عملا فنيا.
واضافت ان المسابقة تهدف الى تعزيز مشاركة ذوي الإعاقة في المجتمعات الخليجية وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في الرسم وإستثمار الجانب الفني لديهم بالواقع الحي.
ودعت كافة الجهات الحكومية والخاصة بالدولة للتواصل والمساهمة بدعم أبنائها من ذوي الإحتياجات الخاصة وتحقيق الدمج الفاعل لهم في المجتمع والإستفادة من طاقاتهم والنهوض بهم أسوة بغيرهم من أقرانهم الأصحاء.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0