0 تعليق
390 المشاهدات

مشاركة وطلبة مدارس التربية الخاصة بماراثون يوم التحدي الرياضي



أعلن مدير ادارة التعليم الخاص بوزارة التربية بالانابة عبدالله البصري عن دراسة لاعادة تقييم رسوم المدارس الخاصة، مشيرا الى انه سيتم تحديد الرسوم وفق ضوابط وشروط معينة ترتبط بتحسين الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة.
وقال البصري خلال حضوره ماراثون «يوم التحدي الرياضي» الذي نظمه توجيه التربية البدنية صباح امس في الجزيرة الخضراء، انه تم تشكيل لجنة لعمل دراسة الرسوم الجديدة تشمل المدارس العربية والهندية والباكستانية والفلبينية منوها الى ان الرسوم قضية ازلية والتربية واقعة بين مطرقة اصحاب المدارس وسندان اولياء الامور لذلك لابد من وضع حد لهذه القضية واشار الى ان الادارة تسلمت تقرير الشركة المنفذة لمشروع تقييم المدارس الاجنبية مشيرا الى انه رفع الى وكيل القطاع لعرضه على وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي للتوجيه بشأنه.
واضاف انه سيتم بعد اعتماده من قبل الوزير ابلاغ المدارس بنتائجها والملاحظات المرصودة لديها في هذا الشان لافتا الى انه سيتم منح هذه المدارس مهلة لمدة عام لاصلاح اي خلل او ملاحظات ان وجدت.
وحول الماراثون قال البصري انه عبارة عن نشاط بدني للطلبة والطالبات من مدارس التعليم الخاص وطلبة مدارس التربية الخاصة يهدف الى اشراك ذوي الاعاقة مع اقرانهم ودمجهم في المجتمع.
واضاف انه يوم ترفيهي للطالبات يعزز فرصتهن للمنافسة لافتا الى ان التربية البدنية ضرورية للصحة الجسمانية والنفسية، مشيراً الى ان الادارة تعمل بالتعاون مع ادارة التدريب والتطوير لعمل دورات متخصصة للموجهين والموجهات للعمل على تهيئتهم للتعامل مع الطلبة من ذوي الاعاقة وتفهم اعاقاتهم منوها الى ان دورهم يختلف عن التواجيه في المدارس الاخرى.
من جانبها قالت الموجهة الفنية الاولى للتربية البدنية امينة الفرحان ان الماراثون يأتي في اطار فعاليات يوم المعاق العالمي وتزامنا مع الاحتفالات بالاعياد الوطنية، مشيرة الى انه نشاط بدني وترفيهي للطلبة لتنمية قدراتهم البدنية والذهنية معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لكل من ساهم بانجاح هذا العمل.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0