0 تعليق
1030 المشاهدات

الداوود: المارثون تضمن اقامة منافسات لفئات الرجال والنساء وكبار السن والاطفال اضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة



شهد مارثون المشي الخامس الذي نظمته الهيئة العامة للشباب والرياضة في شارع الخليج العربي اليوم مشاركة أكثر من 1400 متسابق من هواة هذه الرياضة في البلاد من الجنسين و من مختلف الاعمار وذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال مدير ادارة الرياضة للجميع في الهيئة داود الداود إن المارثون تضمن اقامة منافسات لفئات الرجال والنساء وكبار السن والاطفال اضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة وتراوحت الاعمار المشاركة في السباق بين 10 و 75 عاما.
وأضاف الداود ان المشاركة الواسعة في هذا الكرنفال دليل على الوعي الكبير في المجتمع الكويتي بأهمية ممارسة الرياضة بغية المحافظة على صحة الفرد والاسرة والاطفال ولتجنب الامراض المتعلقة بالسمنة مشيدا بإعداد المشاركين في هذا السباق لا سيما من كبار السن والأطفال.
وأوضح أن ادارته حريصة على تنظيم الانشطة والبرامج التي تهدف الى نشر مفهوم ممارسة الرياضة للجميع وتعزيز هذه القيمة لاسيما أن الكويت من الدول التي تعاني تفشي السمنة بين عدد كبير من سكانها خصوصا الاطفال داعيا الجميع الى تخصيص وقت معين يوميا لممارسة رياضة المشي نظرا الى فائدتها الكبيرة على صحة الفرد.
ونوه بتعاون الاتحاد الكويتي للالعاب القوى الذي وفر حكاما لادارة السباق ولوزارة الداخلية وادارة الطوارئ الطبية في مواكبة الماراثون منذ بدايته حتى نهايته بغية تذليل كل الصعوبات التي تواجه المشاركين فيه.
وشهدت هذه الفعالية تكريم القائمين على الماراثون والفائزين بالمراكز العشرة الاولى في كل فئة اضافة الى تكريم أكبر وأصغر متسابق ومتسابقة وتوزيع هدايا على الجمهور.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 1747 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2157 0
خالد العرافة
2017/07/05 2901 0