0 تعليق
2139 المشاهدات

تنظم جمعية رعاية وتاهيل الصم والبكم فعاليات الاسبوع الثاني عشر للاصم



البداية كانت بمسيرة كرنفالية لتدشين الأسبوع الثاني عشر للأصم ،من أجل اليمن قدم فيها الاحبة من ذوي الاعاقة السمعية صورة في منتهي الروعه والجمال ،وكانت البداية من ميدان التحرير شارع علي عبدالمغني الزبيري وصولا الى مبنى امانة العاصمة حيث كان في الاستقبال للجموع الحاشدة والذين حملوا الالون الابيض تعبيرا عن السلام والمحبة والامن والامان الاستاذ / عبدالقادر هلال والاستاذ / امين جمعان والدكتور / أحمد عوض بن مبارك ووكلاء ومداراء امانة العاصمة.
وفي كلمته نوه أمين العاصمة عبد القادر علي هلال بتفاعل شريحة الصم والبكم ودعمهم لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني على أرض الواقع .. مؤكدا أن مخرجات الحوار الوطني دليل على أن القيادة السياسية حظيت بثقة الشعب اليمني وأن أبناء اليمن يتطلعون لمستقبل أفضل.
وقال:” نحن في صنعاء استبشرنا بما خرج به مؤتمر الحوار الوطني من قرارات وتوصيات وما أكده الأخ رئيس الجمهورية بأن صنعاء عاصمة الدولة الاتحادية كمدينة مستقلة ليست تابعة لأي من الأقاليم باعتبارها عاصمة سياسية وعدن مدينة اقتصادية لها خصوصية”.
وشدد أمين العاصمة على عدم القبول بأن تكون صنعاء محلقة لأي إقليم وآن الأوان لأن تخرج مدينة صنعاء من حالة الانتقاص التي كانت مهمشة خلال الفترة الماضية في حقوقها ومواردها ونظمها وأراضيها ومكانتها المعنوية ويجب أن تتمتع بمواردها كاملة غير منقوصة بنظامها المروري والأمني المتميز ومكانتها بين المدن اليمنية.
ودعا هلال المثقفين والأكاديميين والسياسيين والأحزاب ورجال الأعمال والعلماء والوجهاء إلى تضافر الجهود والعمل على أن تكون صنعاء عاصمة كل اليمنيين والنهوض بالعملية التنموية في مختلف شؤون الحياة.
من جانبه أشار أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك إلى أهمية المسيرة والكرنفال الذي عبرت فيه شريحة الصم والبكم عن دعمها لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وما خرج به من وثيقة تسهم في العبور بالوطن إلى بر الأمان.
وقال ” أهنئكم على ما تحقق لكم في مؤتمر الحوار الوطني الشامل من خلال ممثليكم من فئة ذوي الإعاقة في المؤتمر الذين كانوا خير رسل لكم الذين طرحوا قضاياكم وتفاعل معها كل أبناء الوطن اليمني لأن الجمعي هذه المرحلة يشعر بمعاناة الآخر”.
وأكد أن من انتصر في مؤتمر الحوار الوطني الشامل هو الوطن والمواطن والدولة الاتحادية هي خير لكل اليمنيين وعنوان جديد لليمن الواحد والمواطنة المتساوية والتوزيع العادل في الحقوق والحريات والسلطة والثروة.
فيما تلى رئيس اللجنة التنفيذية يحيى سرور بيان أكد من خلاله أن ما خرج به مؤتمر الحوار الوطني من محددات تهم الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال التزام الدولة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة في الحياة بمختلف شؤونها بما يضمن وصولهم إلى حقوقهم الكاملة وكذا التزام الدولة بحق الأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة في الحياة السياسية والوظائف العامة في الدولة ومراكز صنع القرار بنسبة لا تقل عن 10 بالمائة.
هذا وتتواصل فعاليات الاسبوع الثاني عشر للصم اليمني فعالياته
الاثنين 24/مارس افتتاح مبنى التاهيل المهني بمقر الجمعية بمدرسة الامل للصم في مذبح عند الساعة التاسعة صباحاً اما في الفترة المسائية سيتم اختتام المسابقات الرياضيىة بمقر نادي الصم الرياضي الكائن بخط مارب خلف وزارة التربية والتعليم
الثلاثاء 5/مارس سيتم تنظيم ندوة عن اهمية دعم خرجات الحوار الوطني بفندق تاج سبأ عند الساعة التاسعة صباحاً اما في الفترة المسائية ستنظم محاضرة للداعية عبدالرحمن الفهد في مقر نادي الصم الرياضي الكائن بخط مارب خلف وزارة التربية والتعليم
الاربعاء 26/مارس سيتم استقبال الوفد المشارك هذه الفعاليات من المللكة الاردنية الهاشمية والمتمثلة في نادي الامير علي بن الحسين
االخميس 27/مارس حفل اختتام فعاليات الاسبوع الثاني عشر للاصم اليمني وتكريم المبرزين والشركات الداعمة في قاعة المركز الثقافي بصنعاء
الجمعة والسبت 28-29/مارس برنامج رحلة سياحية تعريفية للوفد المشارك من خارج الوطن من المللكة الاردنية الهاشمية والمتمثلة في نادي الامير علي بن الحسين
الاحد 30/مارس اختتام الفعاليات باقامة بطولة الاسبوع الثاني عشر للاصم اليمني في كرة القدم الخماسية في الصالة الرياضية بين فريق الصم الرياضي وفريق نادي الامير علي بن الحسين.

[CENTER][IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/053312fca3c246.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/053312fca3c665.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/053312fd25dc29.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/053312fd27c526.jpg[/IMG]
[/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0