0 تعليق
410 المشاهدات

الرجيب منتجع ترفيهي لكبار السن في مبارك الكبير



أكد المدير المعين في اتحاد الجمعيات التعاونية علي حسن انه تم التنسيق مع محافظ مبارك الكبير الفريق أول أحمد الرجيب على العمل المشترك لإطلاق مشروع مجمع طبي تخصصي في المنطقة اسوة بما تم قبل أيام من وضع الحجر التذكاري لبنك الدم الثاني في منطقة العدان الذي قام الاتحاد بدعمه بـ 5 ملايين دينار من أموال المساهمين والمشروعات الاجتماعية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها حسن لمحافظ مبارك الكبير قدم خلالها التهاني بثقة القيادة السياسية والتأكيد على دور المحافظة الفاعل في المجال الاجتماعي والخدمي، داعيا إلى توجيه المعونة الاجتماعية إلى خدمة المنطقة وتحسين أوضاعها العامة.
وذكر أنه لا مشكلة لدينا في توجيه أموال المعونة الاجتماعية إلى المشروعات الوطنية، وهدفنا وضع الأموال في الأماكن المناسبة، مبينا أن الأمور متوقفة على توجهات مجلس الإدارة حيث قامت جمعيتا الروضة وحولي التعاونية والفنطاس التعاونية بالتواصل مع حملة تنمية المناطق لإقامة بعض المشروعات الخدمية الصحية.

وبين حسن أن الاتحاد يسعى حاليا ليكون داعما رئيسا في المشروعات الوطنية، وقد وضع القانون الجديد ضوابط للصرف من أموال الخدمات الاجتماعية لتحقيق الأهداف الوطنية والتي تقدر بـ 25% من ميزانية الجمعيات التعاونية، مشددا على أن هناك العديد من المشروعات التي سيتم البدء بها قريبا، متطلعا إلى مزيد من الاقتراحات التي يقدمها المحافظ لتحقيق الشراكة الاجتماعية والبدء بمرحلة الإنجاز.

وبدوره، قال محافظ مبارك الكبير الفريق أول أحمد الرجيب إن هناك العديد من الأفكار البناءة التي هي قيد الدراسة وعلى راسها إنشاء منتجع ترفيهي أو مركز سياحي لكبار السن وذلك لتخفيف الضغط عن المستشفيات وإشعار هذه الفئة بأنها في دائرة الاهتمام دائما.

ورحب باقتراح مدير الاتحاد بإنشاء مركز طبي تخصصي في مبارك الكبير مشيرا إلى أن على الأهالي التحرك لدعم مثل هذه المشروعات وإدارة جمعياتهم بأنفسهم وخصوصا أن المنطقة تعاني من عدم توافر مركز طبي على قدر عال من الاهتمام والمعدات المتطورة، وقد لمست ذلك من خلال الشكاوى التي وصلتنا من الأهالي بهذا الخصوص، ونؤيد أن تكون من أموال المعونة الاجتماعية.

وطالب الاتحاد بتقديم تصور حول إدارة الحدائق العامة واستثمارها، والعمل المشترك لفصل الجمعيات عن بعضها ومنح كل منطقة جمعية خاصة بها والتوجيه للجمعيات التعاونية بأن تقوم بطرح التخفيضات المميزة يوما في الأسبوع، أسوة بما هو عليه الحال في أوروبا التي يتم طرح تنزيلات فيها كل يوم أحد.‏

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0