0 تعليق
446 المشاهدات

أكد أهمية دورهم في دعم حملات تأهيل المباني لاستخدام المعاقين ومجال المباني الخضراء



[B]اشاد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر بجهود المهندسين الكويتيين في مختلف المجالات الهندسية، وخاصة تقديم الدعم الفني والمبادرات الهندسية للمؤسسات الحكومية من خلال جمعية المهندسين ومكتب الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية في الكويت الـ(WFEO).
ودعا د.صفر خلال استقباله وفدا من المهندسين والمهندسات في مكتبه بوزارة الاشغال أمس الى ضرورة التعاون بين الجمعية والمؤسسات الحكومية من خلال تقديم المبادرات للجنة الكودات التي تعمل بالتعاون مع وزارتي الاشغال والبناء، ودعم حملات تأهيل المباني لاستخدامات المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك الجهود الرسمية في مجال المباني الخضراء.

من جهتها قدمت عضو مجلس ادارة الجمعية ورئيسة لجنة المهندسين الشباب في مكتب الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية بالكويت م.زينب لاري شرحا عن جهود الجمعية ومكتب الـ «WFEO» في مجال خدمة وتأهيل المهندسين الشباب من خلال السعي لتفعيل مشاركتهم العلمية اقليميا وعالميا، مشيرة الى استعدادت يقوم بها المهندسون الشباب لعقد اجتماعات مع نظرائهم في العالم مطلع الشهر المقبل، وحفل خاص لطلبة مشاريع التخرج بكلية الهندسة والبترول للفصل الدراسي الحالي.

من جانبه قدم عضو مجلس الادارة م.علي دشتي شرحا عن جهود الجمعية في التعاون مع عدد من الادارات بوزارة الاشغال العامة في مجالات المشاريع والصيانة، مستعرضا عدا من حملات الجمعية في مجالات حث الجهات المعنية على ادراج المواصفات الخاصة بالمعاقين في مراحل التصميم للمباني الخاصة والعامة وكذلك الحث على البدء في تنفيذ تصاميم هندسية صديقة للبيئة وفقا لما يعرف بالمباني الخضراء.

وشارك في اللقاء رئيس رابطة المهندسين الطبيين بالجمعية م.محمد صفر، والمهندسة مي العتيبي وم.عليا المنصور، وعضو لجنة الكودات واللجنة البيئية بالجمعية م.علياء الصايغ.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0