0 تعليق
461 المشاهدات

استعدادات لافتتاح مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير السعودية



[B]
تستعدّ منطقة عسير لافتتاح مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير خلال الأشهر القادمة؛ بهدف تقديم الخدمات المجانية المتخصّصة في العلاج والتعليم والتأهيل للأطفال المعوقين من الطفولة إلى سنّ 12 سنة.

وأكّد مصدر مسؤول أن المركز سيخدم 200 طفل معاق، وستُقدّم لهم الرعاية من خلال القسم الطبي والعيادات الاستشارية والعلاج الطبيعي الوظيفي وعيادة علاج عيوب النطق والكلام والخدمة الاجتماعية والأسنان والورشة الطبية والقسم التعليمي ووحدات الطفولة المبكرة التمهيدي والابتدائي والفصول التعليمية والعيادات النفسية.

وأوضح أن المركز سيُقام على مساحة أكثر من 10 آلاف متر مربع على أن يكون المركز السابع على مستوى المملكة ضمن منظومة مراكز الجمعية الموجودة في مختلف مناطق المملكة .

وأشار المصدر إلى تطلُّع المركز إلى دعم رجال الأعمال في المنطقة لبرامجه، حيث إنه يحتاج إلى مساندتهم الحقيقية لتحقيق أهدافه في خدمة المجتمع والمعاقين في المنطقة .

وأضاف أن المركز معني بقبول إعاقة محدّدة المزدوجة أو المركبة جسدية ذهنية، بحيث لا يقل نسبة ذكاء الطفل عن 60 %، مشيراً بأن هذه النوعية من الإعاقة لا توجد لها برامج داعمة بالشكل المناسب .

وأضاف أن أمير منطقة عسير سيفتتح المركز، والذي قدّم دعمه الكبير لهذا المشروع، مما سيكون له دور إيجابي في دعم المعاقين في المنطقة، مبيناً أن أعداد المعاقين في منطقة عسير بلغ 20 ألف معاق بحسب إحصاءات مركز التأهيل الشامل، مناشداً في الوقت ذاته رجال الأعمال لدعم المركز من أجل تحقيق رسالته وأهدافه
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0