0 تعليق
621 المشاهدات

دير عام دائرة ذوى الاحتياجات الخاصه يتفقد وحدات محافظة البصره



[B]اقام السيد وليد النقشبندي مدير عام دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية باجراء زيارة ميدانية لمحافظة البصرة متفقداً سير العمل للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمستفيدي الوحدات والاقسام الايوائية في المحافظة .

ذكر ذلك مصدر مسؤول في الدائرة واوضح ان مدير عام الدائرة قام بتفقد دار الدولة للايتام ومعهد الرجاء للعوق العقلي ومعهد الامل للصم ومعهد النور للمكفوفين والجمعية التعاونية الانتاجية للمعاقين ودار رعاية المسنين ودار حضانة الاجيال والمركز الوقائي خلال زيارته للمحافظة واطلاعه على مستوى الخدمات التي تقدمها الوحدات والاقسام للمستفيدين .
ثم عقد السيد وليد اجتماعاً موسعاً مع مدراء وموظفي الوحداث والاقسام لبحث سبل تطوير العمل والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمستفيدين واكد بضرورة الالتزام وتطبيق التعليمات والتوجيهات الصادرة من الدائرة العامة لما فيه المصلحة العامة .وعلى صعيد ذي صلة باشر قسم العوق البدني والعوق العقلي والنفسي في الدائرة باجراء الامتحانات النهائية لعام الدارسي لعام 2010 – 2011 لمستفيدي المعاهد بالتنسيق والتعاون مع قسم الاشراف التربوي في الدائرة.
ويذكر ان قسم العوق العقلي يقوم بتدريس المستفيدين وفق مناهج خاصة تتناسب مع حالتهم العقلية والنفسية حيث يضم 17 معهداً اما قسم العوق البدني يقوم بتدريس مناهج وزارة التربية مع مراعاة نوع الاعاقة ويدرس الصم بلغة الاشارة والمكفوفين بلغة برايل حيث يضم قسم البدني ( 22 ) معهداً للصم و( 5 ) معاهد للمكفوفين ومعهدان للعوق الفيزياوي .
ومن جانب اخر نظم قسم الحضانة في الدائرة دورة تدريبية عن التوعية الصحية لمربيات وموظفات دور الحضانة بالتنسيق والتعاون مع المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في الوزارة .
واستمرت الدورة مدة اربعة ايام وتضمن منهاج الدورة لقاء محاضرات عن الوقاية الصحية والعناية بصحة الطفل وحمايته من الامراض والتغذية الصحية .من الجدير بالذكر ان القسم قد نظم العديد من الدورات التدريبية عن تنمية الثقافة الصحية للمربيات والمعاملات في دور الحضانة التابعة للدائرة

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0