0 تعليق
544 المشاهدات

«الشؤون» تشكِّل لجنة للوقوف على مشاكل الأطفال في دور الرعاية



[B]كشف الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الشؤون جمال الدوسري ان الوزارة بصدد تشكيل لجنة برئاسة احد المستشارين القانونيين وتضم في عضويتها عددا من المختصين النفسيين والاجتماعيين «للنظر في مشاكل الاطفال النفسية والوقوف حول ما اثير في الفترة الاخيرة بشأن الاطفال».
وأكد ان الكويت موقعة على اتفاقية دولية خاصة بانتهاكات حقوق الطفل يمنع بموجبها التعرض بالتشهير او اثارة الاخبار المسيئة للاطفال لاسيما الايتام منهم، متمنيا على جميع وسائل الاعلام التأكد من صحة اي خبر قبل نشره وعدم الخوض في الاخبار التي تسيء لابناء الحضانة العائلية. واوضح ان 17 من ابناء الحضانة العائلية كانوا قد كسبوا دعوى قضائية ضد احدى الصحف المحلية بتعويض 3000 دينار لكل ابن واننا امام هذه الواقعة نهيب بالصحف المحلية التي نشهد لها انسانيتها توخي الحذر والتأكد من صحة المعلومات التي تنشرها في هذه القضية» لاسيما ان الوقائع هي نفسها التي كسبوا بها الابناء القضية».
وبين الدوسري ان الوزارة رفعت دعاوى قضائية على ما اثير في الصحف اخيرا من التعرض الى الفتيات والفتيان والاطفال واتهامهم بالفساد الاخلاقي والانتهاك الجنسي كونها اخبارا غير صحيحة، لاسيما وان هذه الاخبار تسيء الى ابناء الحضانة العائلية وسمعة الكويت الدولية لناحية الحفاظ على حقوق الاطفال علماان الكويت تتمايز على المستوى الدولي في نوعية الخدمات المقدمة الى الطفل.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0