0 تعليق
753 المشاهدات

خطة قومية للتعليم الإلكتروني تتناسب مع المجتمع المصري وذوي الاحتياجات الخاصة



[B]
انتهت ورشة العمل التي نظمتها كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، برعاية د.حسام كامل رئيس الجامعة، إلى عدد من التوصيات العامة في إطار دراسة الوضع الراهن في التعليم الإلكتروني من حيث الوسائل المستخدمة والبنية التحتية التكنولوجية ودور مراكز تكنولوجيا المعلومات في توفير تقنيات تواكب معايير الجودة في مفاهيم التعليم الإلكتروني وتوفير خدماته للطلاب.

وأكدت د.فاطمة عمارة وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر ورشة العمل، أن الخبراء المشاركين في ورشة العمل أكدوا على ضرورة وجود خطة قومية لتفعيل التعليم الإلكتروني مع وضع مواصفات قياسية للمادة المتاحة من خلال البوابات الإلكترونية ووضع الأولويات حسب احتياجات المجتمع المصري والعربي.

وأشارت فاطمة عمارة إلى أن ورشة العمل أكدت على ضرورة إيجاد آلية لتمويل الأبحاث في مجال التعليم الإلكتروني، حيث أن تكلفة التطوير والأبحاث في هذا المجال مرتفعة على المدى الطويل.

وأضافت أن التوصيات تضمنت ضرورة العمل على وضع مواصفات قياسية للبرمجيات تأخذ في الاعتبار متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديد ما يلزم كل من الطالب والمعلم من مهارات التعامل مع التكنولوجيات الجديدة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0