0 تعليق
1014 المشاهدات

البلوشي: إطلاق اسم عبدالله كانو على مركز التشخيص بمجمع الإعاقة



[B]

أعلنت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية البحرينية فاطمة البلوشي أنه وبتوجيهات من الديوان الملكي سيتم تسمية أحد أكبر مراكز مجمع الإعاقة الشامل باسم مركز عبدالله بن علي كانو لتشخيص وتقييم الإعاقة.

ويعد مركز عبدالله بن علي كانو لتشخيص وتقييم الإعاقة من أضخم المشروعات التي ستحدث نقلة نوعية في طبيعة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في ظل المستجدات والاحتياجات من الخدمات. إذ يقع المبنى بمنطقة عالي على مساحة قدرها ثلاث هكتارات، وتم تخصيص جزء من الأرض لمركز عبدالله كانو لتشخيص وتقييم الإعاقة والتي يبلغ تكلفة الأخير حوالي مليون دينار للإنشاء، ويضم المبنى العديد من العيادات التخصصية منها عيادة الأسنان وعيادة التشخيص والعلاج الطبيعي وغيرها.

ويأتي تسمية المركز باسم المغفور له بإذنه تعالى عبدالله كانو تقديراً لدوره الرائد في العمل الاجتماعي والأهلي ودعمه للعديد من المبادرات الاجتماعية والإنسانية.

وأضافت الوزيرة البلوشي " يأتي هذا التوجيه تماشياً مع مرئيات الحوار الوطني حيث أكد المشاركون على أهمية إنشاء مركز متخصص للتقييم والتشخيص للأشخاص ذوي الإعاقة على أساس علمي مدعوم بكوادر مؤهلة".

وسيكون المركز جاهزاً للتشغيل ولاستقبال الحالات في يونيو 2012 حيث ستستلم الوزارة المبنى في يناير 2011 والعمل جار بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة لتجهيز المبنى بالمعدات الطبية اللازمة والكادر الوظيفي المؤهل.

وقالت الوزيرة البلوشي "إن مبادرة جلالة الملك أكدت دعم جلالته للمشاريع الإنسانية بصفة عامة ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الخدمة لهم بصفة خاصة، مؤكدة أن هذا المشروع يساهم في تهيئة الإمكانيات اللازمة لتوفير المزيد من الخدمات والمشروعات التي تلبي احتياجاتهم وتساعد على دمجهم فى المجتمع ليشاركوا بفعالية فى مسيرة التنمية الشاملة تماشياً مع تصديق مملكة البحرين على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة".

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0