0 تعليق
406 المشاهدات

قطاع المرور يعلن عن الطرق الآمنة



[B]

أعلنت الإدارة العامة للمرور وبالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني عن الطرق الآمنة للوصول إلى المسجد الكبير وهي: أولا: طريق الخليج العربي من دوار السيف باتجاه مسجد الدولة الكبير.

ثانيا: طريق الخليج العربي القادم من تقاطع خالد بن الوليد (مستشفى الأميري) حتى شارع عبدالله الأحمد باتجاه المسجد.

ثالثا: القادم من مدينة الكويت على شارع خالد بن الوليد وصولا حتى دوار خالد بن الوليد مع شارع عبدالله الأحمد حتى المسجد.

رابعا: القادم من منطقة المرقاب على شارع مبارك الكبير باتجاه دروازة عبدالرزاق حتى تقاطع البورصة.

خامسا: القادم من حديقة البلدية على شارع عبدالله الأحمد باتجاه تقاطع البنك المركزي مع تقاطع البورصة حتى المسجد.

سادسا: القادمين من المناطق السكنية في جميع المحافظات بإمكانهم الوصول إلى المسجد الكبير عبر طريق المغرب السريع ـ القاهرة ـ الاستقلال ـ الرياض ـ الخليج العربي.

والمواقف المتاحة للمصلين هي:

مواقف سوق التجار (خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن) ومواقف البلدية ومواقف البنك الوطني خلف البورصة ومواقف سوق الكويت بالإضافة إلى موقف سوق المناخ وموقف ساحة معرفي والمواقف الخلفية لوزارة الصحة والمواقف الخلفية لمجمع العوضي.

وقد تم تخصيص باصات من شركة النقل العام لتوصيل المصلين من المواقف والساحات المجاورة إلى المسجد الكبير وبالعكس. وأوضحت الإدارة العامة للمرور أنه يمنع منعا باتا إيقاف أي مركبة. في محيط المسجد. كما أشارت إلى إغلاق الطرق المؤدية للمسجد من دوار معرفي إلى تقاطع البورصة وبالعكس من الساعة 10.00 مساء وحتى الانتهاء من صلاة القيام. كما يتم تحويل المسارات في جميع الطرق في حال خروج المصلين إلى داخل نطاق مدينة الكويت وشارع الخليج العربي.

أما الطرق الآمنة للوصول إلى مسجد جابر العلي (منطقة جنوب السرة) فهي:

مدخل السادس على منطقة الزهراء بعد أول تقاطع يمينا باتجاه دوار المسجد حيث توجد ساحة ترابية يمين الدوار خصصت كمواقف لمرتادي المسجد، كذلك يسار الدوار بعد البنك توجد مواقف مخصصة لمركبات مرتادي المسجد، ومدخل السادس على منطقة الشهداء بعد أول تقاطع يسارا باتجاه دوار المسجد والمدخل الذي يكون قبل مبنى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية حيث توجد مواقف مهيأة لمركبات مرتادي المسجد.

وكذلك الطرق المؤدية للمسجد من شارع خالد بن عبدالعزيز هي:

تقاطع الشهداء مع حطين على شارع خالد بن عبدالعزيز باتجاه السادس المدخل الثاني على اليمين والمؤدي إلى المسجد (مواقف الهيئة الخيرية الإسلامية).

وتقاطع مستشفى جابر باتجاه السادس أول تقاطع يسارا باتجاه السادس التقاطع الأول يسارا باتجاه المسجد.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3943 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0