0 تعليق
539 المشاهدات

تمييز ضد المعوقين بمسابقة المدرسة الوطنية للإدارة



[B]أتهم أحد الفائزين بمسابقة الإداريين المدنيين بموريتانيا اللجنة الوطنية للمسابقات بالتمييز غير القانوني ضد المعوقين بموريتانيا ، وإقصائهم من أي فرص قد تمكنهم من خدمة المجتمع رغم الكفاءة والقدرة الذهنية والبدنية علي ممارسة المهنة التي تقدموا لها.

وقال سيداتي ولد ميني وهو أحد الناجحين بمسابقة المدرسة الوطنية للإدارة الأخيرة الأخيرة إنه فوجئ بإبلاغه من قبل بعض العسكريين بعدم قدرته علي ممارسة التكوين العسكري مما يعني إقصائه من المسابقة بعد فوزه فيها رغم خلوه من أي مرض.

وأعرب سيداتي ولد ميني المصاب بإعاقة متوسطة في ساقه أنه تفاجئ من قرار اللجنة الوطنية للمسابقات رغم قائلا إن التمييز ضد فئة المعاقين كان ينبغي أن يكون إيجابيا في ظل الحديث الدائم عن الاهتمام بها بدل سد أبواب الوظيفة العمومية أمامها وحرمانها من أي فرصة رغم سنوات الدراسة والتحصيل العلمي.

وطالب ولد ميني الأطراف المعنية بمراجعة القرار لأنه غير قانوني وتمييز فاضح ضد شريحة بذاتها . كما أن اللجنة لم تعلن عن شروط من هذا القبيل قبل إعلان النتائج أو إجراء المسابقة.

وتقول اللجنة الوطنية للمسابقات إن المسابقة كانت شفافة ونزيهة وإنها لم تتعمد إقصاء أى أحد ، ويرفض القانون الموريتاني يرفض التمييز ضد المعاقين أو التعامل معهم كمواطنين من الدرجة الثانية.

ويقول سيداتي ولد ميني إنه عازم علي رفع دعوي قضائية أمام المحاكم الموريتانية لاستعادة حقه والدفاع عن شريحة أريد لها أن تعيش مع الإهمال والحرمان.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0