0 تعليق
728 المشاهدات

افتتاح معرض تأهيل وتوظيف ذوي الاحتياجات



[B]افتتح الشيخ محمد خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، معرض أبوظبي لتأهيل وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في دورته الرابعة، في فندق شيراتون الكورنيش أبوظبي والذي يستمر حتى 19 من سبتمبر/أيلول الحالي، بمشاركة 20 دائرة حكومية وخاصة، وبتنظيم بابل للمعارض والمؤتمرات .

تفقد أجنحة المعرض، وأبدى إعجابه بالأنشطة والخدمات التي يقدمها المعرض لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وخاصة المراكز والشركات المتخصصة بتأهيل وإعادة تأهيل مختلف حالات الإعاقة والتي تتبع أحدث الوسائل التقنية والتربوية والصحية والسلوكية من أجل تأهيل ودمج أفراد هذه الفئة في المجتمع مع أقرانهم الأسوياء وتلبية مطالبهم في العيش الكريم .

وأسهمت كل من الهيئة الوطنية للمواصلات، وشركة حديد الإمارات، وأبوظبي لخدمات الصرف الصحي، إضافة إلى بنك الاتحاد الوطني في هذه المبادرة الإنسانية دعماً منها لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأكيداً على أهمية أدراجهم في بيئة العمل وذلك من خلال توفير فرص العمل للفئات المؤهلة من ذوي الإعاقة .

وقال طه الراوي مدير معرض أبوظبي لتأهيل وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، إن الهدف هو إبراز القيم الإنسانية والحضارية التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، وما توليه الدولة قيادة وشعباً إلى اهتمام غير مسبوق على مستوى العالم وعلى مستوى البلاد العربية على وجه الخصوص، والمساهمة في دمج ذوي الإعاقة في كافة شرائح المجتمع، وذلك من خلال إيجاد فرص العمل التي تتناسب مع إمكانياتهم .

وتضمن المعرض جانبين، الأول التأهيل والتقنيات، والجانب الثاني جانب التوظيف وتشغيل هذه الفئة بعد تأهيلها، حيث يشارك في المعرض عدة جهات حكومية وخاصة تعرض مجموعة من فرص العمل المتوفرة لديها والتي تتلاءم مع قدرات وإمكانيات المتقدمين لها من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0