0 تعليق
643 المشاهدات

وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يشيدون بقوانين الكويت الخاصة برعاية المعاقين.



[B] اشاد وزراء الشؤون الاجتماعية العرب اليوم بقوانين دولة الكويت الخاصة برعاية المعاقين واهتمامها وحرصها على تقديم اعلى مستوى من الخدمات لهم في البيئة الاجتماعية العربية الخليجية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي على هامش اجتماعات الدورة ال31 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ان الخدمات الاجتماعية والتأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة اصبحت محل اشادة على المستوى الدولي وليس على المستوى الاقليمي .

واضاف الوزير العفاسي ان الكويت لم تأل جهدا في تقديم كل أوجه الرعاية والعناية لمواطنيها من المعاقين بل امتدت تلك الخدمات الى المقيمين على أراضيها مبينا ان ذلك الالتزام ينبع من ايمان الدولة بالقيم الانسانية والعربية والشريعة الاسلامية السمحاء التي حفظت كرامة الانسان السليم والمعاق على حد سواء.

وفي ما يتعلق باجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب افاد العفاسي تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة الخاصة ومنها مشروع الخطة الخمسية لتنفيذ استراتيجيات العمل الاجتماعي العربي 2012-2016 لافتا الى ان الكويت طلبت تأجيل الخطة لمدة عام لتصبح 2013-2017 لمزيد من الدراسة والاعداد وتقديم المرئيات للدول لتنفيذها بشكل يليق بالاستراتيجة.

وذكر الوزير العفاسي ان الاجتماعات ستناقش اثر الارهاب على المجتمع وتفعيل الاستراتيجية العربية لخفض الفقر وعدد من الموضوعات الخاصة بالاسرة والطفولة والارشاد والتنمية الاسرية وعمل الطفل فضلا عن تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس في دورته السابقة بشأن اتخاذ المزيد من الخطوات والمبادرات الرامية الى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول الاعضاء تجاه المسائل المطروحة على الاجتماعات العربية والدولية ذات العلاقة بالتنمية والشؤون الاجتماعية.

وتستمر الاجتماعات على مدى يومين تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي فيما سيلتقي الوزراء المشاركون في الاجتماعات كبار المسؤولين في الحكومة اللبنانية للتنسيق حول التحرك العربي ازاء الاوضاع الاجتماعية والتنموية في الدول العربية في ضوء نتائج اعمال المجلس. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0