0 تعليق
404 المشاهدات

إدارة الإعلام الأمني عقدت مؤتمرا صحفيا لتدشين حملة مكانهم لهم



[B]أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العقيد/عادل أحمد الحشاش أنه في إطار جهود وزارة الداخلية وحرصها الدائم على تطبيق واحترام قانون المرور خاصة فيما يتعلق بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والمواقف التي خصصها لهم القانون مشيرا إلى أهمية الدور التطوعي والمشاركات المجتمعية وتفاعل الجماهير لإنجاح حملات الإدارة التوعوية المختلفة ، مشيرا إلى ما لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من دور هام وخصوصية وحقوق يجب مراعاتها وفقا للقوانين والأعراف التي تتميز بها دولة الكويت منذ نشأتها.

وأشاد العقيد الحشاش بالحملة التي نظمتها إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية تحت شعارمكانهم لهم وأن انعقادها سيسهم في الحد من تلك مخالفة التعدي على مواقف المعاقين وذلك بتضافر الجهود المجتمعية والتطوعية .

وأوضح الحشاش أن تلك الحملة تأتي في إطار جهود وزارة الداخلية التوعوية وللإسهام في تعميق ثقافة المجتمع بحقوق إخواننا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة كفئة كبيرة ومؤثرة وفاعلة بشتى مناحي الحياة لافتا إلى أن أهل الكويت قد جبلوا على احترام حقوق تلك الفئة من منطلق الضمائر والأخلاق قبل حرصهم عليها من منطلق تطبيق القانون .

وقد عقد مساء أول من أمس بنادي الكورنيش – الشعب البحري المؤتمر الصحفي الخاص بهذه الحملة مكانهم لهم للتوعية بضرورة عدم التعدي على مواقف المعاقين ، وذلك بمشاركة ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية ومركز فوزية الصحي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ، والجمعية الخليجية للإعاقة ، وجريدة الأمل الإلكترونية للمعاقين ومجموعة q8 powerالتطوعية وعدد من المتطوعين والمتطوعات ورجال الصحافة والإعلام .

وشارك من إدارة الإعلام الأمني في هذا المؤتمر الصحفي رئيس قسم التوعية المرورية الرائد/عبدالاله العبدالسلام وقال أن نجاح تلك الحملة جاء بفضل المشاركات الشبابية التطوعية لتوعية مرتكبي مخالفة التعدي على مواقف المعاقين وحرمـــانهم منها وتكبيدهم المشقة والعناء ، مشيرا إلى تركيز الحملة بالمقام الأول على الشق الإنساني والاجتماعي من خلال تكامل الرؤى الإعلامية لدى الكوادر الوطنية المشاركة والتي لاتتوقف عن العطاء من أجل رفعة الوطن .

وذكر العبدالسلام أن الإدارة العامة للمرور قامت بتحرير عدد(34,264) مخالفة تعدي على مواقف المعاقين خلال العام 2011م مشيرا إلى أنه ليس رقما قليلا وأن الحملة ستعمل جاهدة للتوعية للحد من تلك المخالفات بحق إخواننا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا إلى انطلاق الحملة التوعوية من عدة مجمعات تجارية مجمع الأفينيوز ، مجمع الكوت ، المارينا مول ، ومجمع 360 لافتا إلى قيام مجمع 360 بطباعة شعار الحملة على جميع بطاقات دخول المجمع.

وأكد أن فعاليات الحملة ستمتد إلى باقي المجمعات ، والجمعيات ، وشتى مرافق الدولة لافتا إلى أن الحملة ستدعم فعاليات أسبوع ذوي الإعاقة الخليجي المقرر عقده خلال الفترة من 21-27 من شهر إبريل الحالي داعيا الجميع من وسائل إعلام ومتطوعين للمشاركة عمليا بفعاليات تلك الحملة لما لها من أهمية وواجب تجاه إخواننا المعاقين.

وأثنى على دور وسائل الإعلام المختلفة لدورها الكبير والمتميز ومشاركتها ودعمها لإنجاح تلك الحملات وتوصيل رسائلها لأكبر عدد من الفئات المستهدفة منها معربا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لجميع المشاركين والمتطوعين على دورهم في إنجاح واستمرار الحملة.

ومن جانبها أكدت د/ إلهام الحمدان من مركز فوزية السلطان للتأهيل الصحي أن عدم الدراية والوعي من البعض يؤدي لتصرفات غير مسئوله وغير مبالية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة والقيام باستغلال مواقفهم المخصصة لهم والتعدي عليها مما يتسبب في زيادة المعاناة وحجم المشكلات للمعاقين .

وأوضحت أن مواقف المعاقين من المميزات التي منحهم إياها القانون ، وان التعدي عليها يحد من قدرتهم للحصول على الخدمات المتوفرة لهم ، مؤكدة أن كثير من الناس لايدركون الأثر النفسي والمعنوي الذي قد يتركه مثل تلك التصرفات واللامبالاة على نفوس المعاقين مما ينتج عنه شعورهم بالعزلة والتجاهل والتهميش .

وبدورها أشادت نائب رئيس الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين عضو مجلس إدارة الجمعية الخليجية للإعاقة الأستاذة/ خلود العلي بدور وزارة الداخلية وإدارة الإعلام الأمني لدورهم في التوعوي بشتى المجالات وتحديدا فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرة إلى دور الشباب الكويتي من المتطوعين لمساعدة إخوتهم من المعاقين ووقف التعدي على أبسط حقوقهم وتوعية المجتمع بمعاناتهم ، مشيرة إلى أن تقدم ورقي الأمم أصبح يقاس بمدي احترامهم لحقوق المعاقين وبالتالي عدم التعدي والوقوف بمواقفهم التي حددها لهم القانون.

وطالبت بمشاركة كافة مؤسسات المجتمع المدني ، والوزارات ، والهيئات في التوعية بتلك الحملات مؤكدة أنها مسؤولية الجميع لإعطاء الصورة الحقيقية ولتوضيح مدى اهتمام المجتمع الكويتي بفئة المعاقين .

ومن جهتها أشارت الأستاذة/ دانه الشايجي الى دور الشباب الكويتي من المتطوعين والمتطوعات بمجموعة q8powe التطوعية مشيرة إلى أهمية التواصل الاجتماعي والعمل المستمر للحد من مخالفة التعدي على مواقف المعاقين ، مطالبة أن تستمر فعالياتها طوال العام وأن تشمل جميع مناطق دولة الكويت مؤكدة على دور المجموعة في نشر الوعي والتعريف بحقوق تلك الفئة بشكل عام .

ومن جريدة الأمل الإلكترونية أكد الأستاذ/عبدالله الشمري أن التوعية يجب أن تبدأ من البيت ، وأن على كل رب أسرة غرس تلك المفاهيم في نفوس النشأ حتى يحترموا مواقف المعاقين .

وأثني على دور إدارة الإعلام الأمني لتبنيها مثل تلك الحملات التوعوية والتي تخص تلك الفئة باعتبارها من القضايا الإنسانية الضرورية.

ومن ناحيته قام عبدالكريم العنزي بصفته ممثلا عن المعاقين بالمؤتمر الصحفي بالقاء الضوء على بعض هموم وقضايا وحقوق المعاقين مطالبا بضرورة تشديد العقوبة على مستخدمي مواقف المعاقين دون وجه حق .

كما قام بالتحدث عن بعض القصص الواقعية والتي تخص فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتجاربهم،موضحا مدى معاناتهم حين يقوم الأصحاء بالتعدي على مواقفهم مما أثار إعجاب الحاضرين وأثر فيهم.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0