0 تعليق
515 المشاهدات

الصقر: نطالب وزيري الشؤون والصحة باستثناءه وتوفير الخدمات المادية والطبية له



[B] تعليقاً على قصة (ظلم جاسم) التي تناقلها ناشطون في شبكة التواصل الاجتماعي وغطتها وسائل إعلامية طالب د. يوسف الصقر رئيس جمعية مقومات حقوق الانسان وزير الشؤن الاجتماعية العمل ووزير الصحة باستثناء جاسم الغزي الذي يسكن في عشة في سكراب أمغرة ويرقد بشكل مؤقت في الطب النفسي ليكون حالة خاصة تقوم قطاعات الشؤون بتقديم خدمات مادية ونوعية له وتقوم وزارة الصحة بتقديم كافة الخدمات الصحية له مؤكداً انه من المعيب انسانياً وشرعياً ووطنياً ان يعيش في كويت الخير معاق ذهنيا ناهز الأربعين بهذه الظروف المزرية.

وتابع الصقر : كما أناشد بيت الزكاة واللجان الخيرية والأمانة العامة للأوقاف بالمبادرة بتقديم كافة الخدمات لهذه الحالة الانسانية فيما لو تأخرت الجهات الحكومية لأي اسباب .

وتساءل الصقر: كم حالة كحالة جاسم الغزي من البدون وكم أسرة بدونية لديها معاقين ولا خدمات انسانية تقدم لهم مطالباً بتسريع حل هذه المشكلة وعدم التفنن في عرقلتها فلا يجوز أبدا أن نصمت أمام هذا البطئ في معالجة قضية مضى عليها خمسين عاماً مشددا على ان قضية البدون أمانه في أعناق النواب وعليهم أن لا يفرطوا فيها وعليهم أن لا يتركوها للأجهزة الحكومية التي تتعامل معها ببرود مستفز وتراخي واضح تجاه مأساة أكثر من مئة ألف إنسان محرومين من أبسط حقوقهم الانسانية في الوقت الذي يعيشون فيه ببلد وصل خيره لكافة بقاع الأرض ! فيالها من مفارقة مؤلمة ومحزنة تجرح الضمير الانساني .

وشكر الصقر الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي الذي ذكروا الرأي العام بهذا المسكين الذي طرحت احدى الصحف مأساته من عام 2007 ولكن يبدوا أنه لم يجد آذاناً صاغية وقلوباً حانية حتى جاءت أحداث حريق الرحية واعتقل المسكين كمشتبه به ليساهم اعتقال هذا المعاق ذهنياً بإحالته للطب النفسي ومن ثم تسليط الضوء على مأساته مجدداً .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0