0 تعليق
551 المشاهدات

القطان : الوزارة تدعم وتتبنى معارض ومشاريع الصغيرة لذوى الاحتياجات الخاصه



[B]قال الأمين العام لبرنامج إعادة الهيكلة في الدولة الدكتور وليد الوهيب، ان الكويت تشجع دائما العامل الإنتاجي، خاصة للسيدات، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة أن هناك نشاطا كبيرا للسيدات في الأعمال المنزلية، والتي تحتاج للعرض، وهذه كلها عبارة عن نوايا لمشروعات قريبة في سوق العمل، مشيرا إلى أن سياسة برنامج إعادة الهيكلة والدولة كلها، تشجيع المواطنين في سوق العمل والتحول من الجهات الحكومية والعمل في القطاع الخاص والعمل الإنتاجي.
واعتبر الوهيب خلا حضوره افتتاح معرض «هلا للمبادرات وصاحبات المشروعات الصغيرة»، في صالة الزبن مساء أول من أمس، أن «وجودنا اليوم لتشجيع هذا العمل»، لافتا إلى أن الإنسان الكويتي قيادي في العمل، لكن الوظيفة الحكومية «مغطيته شوية»، ولا تظهر قدراته ومهاراته.
أعرب عضو مجلس الأمة شايع الشايع عن أمله في انتقال ما تنتجه ربات البيوت الكويتيات في منازلهن إلى مصانع صغيرة، بعد إقرار قانون المشروعات الصغيرة برأسمال ملياري دينار،
ولفت الشايع بحضور كل من النائب علي صالح العمير، والنائب محمد الدلال والنائب شايع الشايع، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الإداري والعمل عواطف القطان، أن مجلس الأمة أنجز وصدق قانون المشروعات الصغيرة برأسمال ملياري دينار، وكان على رأس القوانين التي تمت مناقشتها، مشيرا إلى أن المعروضات تم عملها في المنازل، ولكن في المرحلة المقبلة سيكون لهم مصانع صغيرة، تحت إشراف هيئة تعمل من أجل دعم المشاريع الصغيرة.
وفي الشأن السياسي، أعلن الشايع انه مع الدائرة الواحدة، إذا كانت الأغلبية تسعى وتستعجل في جعل الكويت دائرة واحدة، ومع أي شيء يصب في مصلحة الكويت، متمنيا أن يتم إقرار الدائرة الواحدة في القريب، وان يسود الحب والتعاون بين أعضاء مجلس الأمة، من أجل العمل على نهضة الكويت الحبيبة.
ومن جانبها، قالت الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الإداري والعمل عواطف القطان، ان الوزارة تدعم وتتبنى كل المشاريع الصغيرة من خلال المعارض التي تقام في الكويت، مشيرة الى أن المعرض يضم ربات المنازل وذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب، من اجل تنمية المواهب التي يجب أن تلقى الدعم والرعاية.
واثنت على المعروضات في المعرض حيث الدقة والمهنية في جميع المعرضات، فهذا يدل على أن الكثير من الكويتيات لديهن مواهب، ولكن في حاجة إلى تشجيع ورعاية حتى ترى هذه المواهب النور من خلال صقلهن بالخبرات، وتوفير المعارض حتى يتمكنن من معرض منتجاتهن، مشيرة إلى أن المعرض يقتصر الاشتراك فيه على الكويتيين من ربات البيوت والطلاب والعاملين في الدولة وذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن جانبها، قالت مديرة التدقيق والرقابة في برنامج إعادة الهيكلة هيام الدويلة «نحن سعداء اليوم بمعرض المشروعات الصغيرة، والذي يدار بأنامل كويتيات»، متمنية ان يدار بشكل دائم من المرأة الكويتية، سواء من بيتها أو من أي محل آخر.
وأكدت الدويلة على أن المشروعات الصغيرة «احد المجالات التي تجعل من الكويتيات متمكنات في مجال القطاع الخاص، ونحن في برنامج إعادة الهيكلة نشجع جميع الباحثين عن العمل، يخطون هذه الخطوة من المشاريع الخاصة، مصدر كبير للرزق وليس لها حد معين، بمعنى انها ليست محدودة براتب معين أو دعم معين، ونحن نشجع مثل هذه البوادر».
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0