0 تعليق
2216 المشاهدات

العلي لمديريات الأمن: مخالفات الوافدين المتعلقة بالوقوف في مواقف المعاقين تستحق الإبعاد الإداري



تجاوباً مع معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة باستغلال الأصحاء لمواقفهم

واصل قطاع الأمن العام وبتعليمات صريحة ومشددة من قبل وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي حملاتهم، والتي تأتي تلمسا للمشكلات التي يعاني منها المعاقون في استغلال الاصحاء لمواقفهم المخصصة لهم.

وقال مصدر امني ان تعليمات اللواء العلي لجميع دوريات الأمن في محافظات الكويت الست تضمنت حتمية مخالفة جميع مركبات الاصحاء والذين يأخذون بغير حق مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة مع وضع كوابح على المركبات حسب المتاح من هذه الكوابح، وكذلك الاستعانة بأوناش الداخلية لإزاحة المركبات المخالفة واحالتها الى كراج الحجز.

وبحسب المصدر، فان اللواء العلي امر رجال الأمن في حالة ارتكاب وافد لهذه المخالفة ان يتم وضعه في نظارة المخفر لرفع تقرير بشأن المخالفة مع صورة الوافد المدنية لإبعاده باعتبار ما صدر عنه يشكل مخالفة جسيمة تستحق الابعاد الاداري خصوصا اذا كان متعمدا الوقوف ودون سبب ملح للغاية.

الى ذلك، اكد مصدر امني ان حملات الامن العام تركزت على المواقف المخصصة للمعاقين مقابل المستشفيات سواء الحكومية او الخاصة، وكذلك قبالة المستوصفات والاسواق المختلفة. واشار المصدر الى ان قطاع الامن العام حرر 200 مخالفة من بينها 60 مخالفة ارتكبت مقابل مرافق علاجية و140 في اماكن عامة اخرى ومقابل جمعيات تعاونية.

ولفت المصدر الى ان جميع المركبات التي ستحال الى كراج الحجز على خلفية مثل هذه المخالفة سيتم حجزها لمدة شهرين على ان يلزم المخالفات بدفع قيمة المخالفة وكلفة نقل المركبة الى كراج الحجز وقيمة الارصفة.

المصدر: جريدة الأنباء

اصحاء يعتدون على حق المعاق

اصحاء يعتدون على حق المعاق

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0