0 تعليق
423 المشاهدات

“الأمل التطوعية” تقيم مخيمها السنوي الخامس لدمج ذوي الاعاقة في المجتمع



أكد مؤسس ورئيس مجلس إدارة جريدة (الأمل) الالكترونية التطوعية عبدالله عيد الشمري أهمية النجاح الذي يحققه مخيم (الأمل) طيلة سنوات مضت لاسيما لناحية مساهمته في دمج ذوي الاعاقة بالمجتمع وتقديم برامج ترفيهية لهم.
وقال الشمري في كلمته الافتتاحية للمخيم اليوم إن (الامل) كجريدة تطوعية يهمها الجانب الترفيهي بالنسبة لذوي الاعاقة بما من شأنه دمجهم في المجتمع مضيفا أن “حضور شخصيات عامة ومسؤولة هذه المناسبة اليوم يشكل دعما مهما إلى جانب الدور المهم للرعاة سنويا”.
من جانبها أعربت راعية الحفل الشيخة شيخة الخليفة العبدالله الصباح في كلمتها عن خالص امتنانها لكل القائمين على جريدة (الأمل) والجهود المبذولة في خدمة إخوانهم ذوي الإعاقة.
وأضافت الشيخة شيخة أن القوانين الخاصة بذوي الاعاقة في الكويت جيدة وتواكب أرقى المعايير في أوروبا لكنها تحتاج الى اهتمام أكثر لتفعيلها.
من جهته أكد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح في كلمته أهمية تضافر الجهود من أجل خدمة ذوي الاعاقة لافتا إلى التوجيهات الكريمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني بهذا الشأن خصوصا أن الكويت مركز إنساني عالمي ما يستوجب العمل على تفعيل آليات تصب في مصلحة ذوي الاعاقة لانها شريحة مهمة في المجتمع.
من ناحيته أكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة طارق الشطي في كلمته أهمية تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لجميع فئات ذوي الاعاقة وتميزها مضيفا أن الهيئة تعمل بأقصى طاقتها لاستيعاب احتياجات تلك الفئات.
من جانبه تناول مدير إدارة نظم المعلومات بالادارة العامة للاطفاء العقيد محمد القحطاني دور الإدارة الوقائي في المحافظة على الأرواح واستحداث نظام تقني يعد الاول عالميا ويعمل وفق منظومة “فائقة الدقة” ويتمثل في بنك معلومات يحتوي على كامل بيانات ذوي الاعاقة في جميع مناطق الكويت.
وقال القحطاني إن هذا النظام من شأنه الوصول بسرعة قياسية وايجاد وسائل تساهم في اخراج ذوي الاعاقة بطريقة آمنة وتبعدهم عن الخطر لدى حدوثه.
وتقيم جريدة الامل المخيم للمرة الخامسة ويأتي هذا العام تحت شعار (نشاركهم فرحتهم) ويشمل العديد من الفقرات الترفيهية وتم تخصيص فقرة لعرض مواهب ذوي الاعاقة بحضور العديد من الشخصيات الناشطة في مجال حقوق ذوي الاعاقة.
و(الأمل) جريدة إلكترونية تطوعية بقيادة طاقات شبابية تؤمن بأهمية العطاء وتهدف إلى خدمة ذوي الإعاقة وتسعى الى دمجهم مع فئات المجتمع الأخرى وتوفير كل المعلومات التي تخدمهم وتغطية الجوانب التي تلزم احتياجاتهم الخاصة وإيصال أصواتهم إلى الجهات المعنية.

 

الشيخة شيخة الخليفة العبدالله الصباح
الشيخة شيخة الخليفة العبدالله الصباح
جانب من أفتتاح مخيم الأمل الخامس لدمج ذوي الاعاقة في المجتمع
جانب من أفتتاح مخيم الأمل الخامس لدمج ذوي الاعاقة في المجتمع

 

 

المصدر : كونا

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0