0 تعليق
1736 المشاهدات

«الابن البار» تطرح مسابقات للطلبة حول بر الوالدين



البغلي: المسابقة مخصصة لطلبة الصف التاسع والمرحلة الثانوية

أكد رئيس مجلس إدارة مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار إبراهيم البغلي انه تم التنسيق بين قطاع الانشطة الطلابية والتوجيه الفني العام للغة العربية بوزارة التربية وبين المبرة لطرح مسابقتين ضمن فعاليات جائزة البغلي للابن البار، بحيث تكون الأولى عن كتابة قصة قصيرة حول فضيلة بر الوالدين وكبار السن وبر الوطن موجهة لطلبة الصف التاسع وطلبة المرحلة الثانوية بالتعليم العام والخاص النوعي.

وأشار البغلي خلال مؤتمر صحافي عقده مساء امس الاول في كراون بلازا للإعلان عن انطلاق مسابقة المبرة بالتعاون مع وزارة التربية للسنة الثالثة على التوالي الى ان المسابقة ستكون عبارة عن مشاركة طلابية في العمل التطوعي بمختلف أشكاله موجهة لطلبة الصف التاسع وطلبة المرحلة الثانوية فقط، والمسابقة الثالثة عبارة عن وسام الابن البار للكشافة، والرابعة عبارة عن وسام الابن البار للمرشدات.

ولفت البغلي الى انها تأتي انطلاقا من المسؤولية الأدبية والاجتماعية تجاه قضايا بر كبار السن وإيمانا بأهمية تفعيل دور أفراد ومؤسسات المجتمع المدني في الشراكة الاجتماعية من خلال تشجيع وتنمية فضيلة بر الوالدين في المجتمع داعيا كل الطلبة والطالبات من المواطنين للمشاركة في جميع فعاليات ومسابقات الجائزة للعام الدراسي 2014/2015 وفقا لشروط كل مسابقة.

من جهته، اكد رئيس اللجنة العليا لجائزة البغلي للابن البار علي حسن ان عدد الطلبة المشاركين في العام الماضي بلغ 76 طالب وطالبة حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين 36 طالبا و40 طالبة، لافتا الى ان الاعداد في تزايد بشكل سنوي ومستمر.

وأوضح أن هذه الأعداد تفسر بأن الطالبات اكثر مشاركة وفوزا بكتابة القصة القصيرة من الطلبة، كما يلاحظ زيادة عدد الفائزين بالجائزة بالعام الدراسي 2013-2014.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الأنشطة المدرسية بوزارة التربية منى الفريح إن هناك إقبالا كبيرا على الجائزة من الطلبة حتى تضاعفت أعداد المشاركين فيها، مشيرة الى أن المسابقة أصبحت معلما أساسيا من معالم الأنشطة المدرسية وموضع اهتمام من مختلف الجهات المعنية.

المصدر : بشرى شعبان \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3934 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0