0 تعليق
1061 المشاهدات

العلاج الطبيعى : ورشتا عمل لأمراض الرئة والجهاز العصبي عند الأطفال



كشف مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي بوزارة الصحة د. نبيل الحنيف, أن الإدارة تعمل حاليا بالتعاون مع اللجنة المنسقة لمستشفى جابر, على وضع اللمسات النهائية للمتطلبات التشغيلية للمستشفى من القوى العاملة والتجهيزات الطبية فيما يتعلق بقسم العلاج الطبيعي بالمستشفى, لافتا إلى أنه جار العمل على تجهيز الكادر البشري الذي سيعمل في هذه المستشفى والذي يتراوح عدده 100 إلى 120 اخصائياً.

وأعلن د. الحنيف عن تنظيم الإدارة ورشتي عمل يومي 15 و 16 ابريل الجاري, في فندق كورت يارد ماريوت, وذلك تحت رعاية وكيل وزارة الصحة خالد السهلاوي, وحضور وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة جمال الحربي, مؤكداً أن الإدارة تسعى من خلال اقامة مثل هذه الورش إلى تحسين الجودة العلاجية المقدمة للمرضى, ورفع المستوى العلمي والعملي لاختصاصي العلاج الطبيعي, من خلال التعليم المستمر ومواكبة المستجدات في العلاج الطبيعي.
وأوضح أن الورشة الأولى سيقدمها كل من د. جاليا فيكتوريا ود. مارلين رايت مالك, من جامعة أم سي ماستر بكندا, وسيتم التطرق فيها إلى تقييم النمو الحركي لدى الأطفال الذين يعانون من قصور في الجهاز العصبي, ووضع خطة العلاج الطبيعي المناسبة لها, مبينا أنه تم اختيار اختصاصيي العلاج الطبيعي المتخصصين في علاج حالات الاطفال من مختلف مستشفيات وزارة الصحة للمشاركة.
وأضاف: أما فيما الورشة الثانية فسيقدمها الاستاذ المساعد بجامعة ماري فيل في أميركا د. كونارد دياس, وستتطرق إلى العلاج الطبيعي لحالات أمراض الرئة والطرق العلاجية المبتكرة لها, لافتا إلى أنه سيشارك فيها اختصاصي العلاج الطبيعي المتخصصين في علاج حالات القلب والرئة, لافتاً الى مشاركة 60 اختصاصياً في هاتين الورشتين بالإضافة إلى اعضاء من الهيئة التدريسية لكلية العلوم الطبية المساعدة.

 

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0