0 تعليق
631 المشاهدات

الجاسم: «رحلة الأمل» تنطلق في إبريل 2013



[B][COLOR=#0E0E0D]قال امين سر مجلس الامناء والمدير التنفيذي لمشروع رحلة الامل يوسف الجاسم ان فكرة المشروع الخاصة بنشر قضايا المعاقين ذهنيا حول العالم تحولت الى حقيقة وسيتم انطلاقها في ابريل 2013.

وأضاف الجاسم بمركز الكويت للتوحد انه منذ العام الماضي وحتى اليوم انصبت جهودهم في تحقيق الحلم عن طريق بناء القارب الذي سيقوم برحلة الامل حول العالم بدعم مادي ومعنوي من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الذي زودهم بمليون دينار لايمانه بقضايا المعاقين.

وذكر انهم تلقوا العديد من التبرعات من قبل سمو الشيخ ناصر المحمد ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة زين للاتصالات واتحاد مصارف الكويت بالاضافة الى تبرعات متفرقة من افراد ومؤسسات ساهمت تبرعاتهم كثيرا بالدعم المعنوي والمادي للرحلة.

وبين انه تم التنسيق مع وزارة الخارجية حول خط سير الرحلة واحاطة سفراء دول المسار في الكويت وسفارات الكويت في تلك الدول وذلك لتوفير الخدمات والمتطلبات للرحلة اثناء دخولها ومكوثها ومغادرتها للمياه الاقليمية لتلك الدول.

واكد اهمية التعاون الذي تم مع القوة البحرية التابعة لوزارة الدفاع الكويتية حول مجالات الدعم المتعلقة بتأمين وسلامة قارب الرحلة وطاقمه طوال خط المسار وكذلك تأمين سلامة قارب الرحلة مضيفا انه تم التنسيق مع الرئيس الاقليمي للالمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ايمن عبدالوهاب للمساعدة في انشطة الرحلة ورعايتها خصوصا في الاحتفاليات التي ستقام بالولايات المتحدة الامريكية.

من جهته قال الرئيس الاقليمي للالمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ايمن عبدالوهاب ان رحلة الامل “نقطة فارقة” في العالم اجمع وليس على المستوى العربي وتسعى لتسليط الضوء على المعاقين مبينا انها تستغرق سبعة اشهر لتحط في موانىء العالم اجمع وتنتهي بواشنطن لتعود الى الكويت وذلك ايمانا منها بدور المعاقين في المجتمع.

وذكر عبدالوهاب انه شاهد موقع بناء السفينة امس وشعر بسعادة “لاقتراب تحول الحلم الى حقيقة” حيث ستخرج الرحلة من الكويت لتعود اليها بعد ان تنشر اهمية دور المعاق في المجتمع مؤكدا أنها ستسهم في رفع سمعة الكويت على مستوى العالم انسانيا “وهو ليس بجديد على الكويت”.

يذكر ان رحلة الامل رحلة بحرية جريئة وكويتية المنطلق وانسانية المضامين وعالمية الابعاد حيث تهدف لاحداث صدى مؤثر داخل وخارج الكويت يلفت انتباه العالم الى احتياجات ذوي الإعاقات الذهنية ويعكس صورة الكويت الحضارية وتجربتها في رعاية المعاقين ذهنيا في جميع أنحاء العالم.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0