0 تعليق
639 المشاهدات

عبدالهادي: الكويت سبّاقة في تطبيق برنامج الرعاية الصحية لكبار السن



[B][COLOR=#1B1B19]أكد مدير إدارة الشؤون القانونية والتحقيقات بوزارة الصحة الدكتور محمود عبدالهادي أن الكويت سباقة في دمج مفاهيم حقوق الإنسان في السياسات الصحية حيث شهدت أخيرا تطبيق برنامج الرعاية الصحية لكبار السن منوها إلى أن تطبيق هذا البرنامج أعطى صدى جيدا للرعاية الصحية المقدمة في البلاد.
وقال عبد الهادي ان إقرار قانون دمج مفاهيم حقوق الإنسان في السياسات الصحية المقدمة في الدول العربية من شأنه أن يجعل كل دولة تحرص على تعزيز وتقديم الخدمات الصحية كحقوق لكبار السن وللطفل ولذوي الاحتياجات الخاصة معتبرا أن هذا التوجه جيد ومهم في مجال الرعاية الصحية في الدول العربية.
ولفت الى أنه شارك أخيرا في لجنة التشريعات الصحية لمجلس وزراء الصحة العرب حيث تم خلال الاجتماع عرض عدد من القوانين والاستراتيجيات الصحية التي سيناقشها اجتماع مجلس وزار الصحة العرب المقبل والمزمع عقده في مارس المقبل حيث سيتم طرح عدد من الاستراتيجيات والقوانين لدراستها وإقرارها منها قانون دمج مفاهيم حقوق الإنسان في السياسات الصحية في الدول العربية.
وكشف عن تخصيص الكويت جائزة سنوية قيمتها نصف مليون دولار تمنح لأفضل البحوث الطبية في مجال رعاية كبار السن وذلك تحت إشراف منظمة الصحة العالمية. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0