0 تعليق
422 المشاهدات

«كالد» تنظم أول فبراير المقبل المؤتمر الدولي الثاني لصعوبات التعلم



[B]

تنظم الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم «كالد» بالتنسيق مع شركة فوزية السلطان التعليمية (فوزك) وجمعية الشرق الأوسط النفسية (ميبا) المؤتمر الدولي الثاني المتخصص في صعوبات التعلم واضطراب تشتت الانتباه « فرط النشاط… تقييم وعلاج» في الفترة من 1 إلى 2 فبراير المقبل في مقر الجامعة الأميركية.
وقالت رئيس المؤتمر رئيس الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) آمال الساير ان المؤتمر يأتي تأكيدا على نجاح المؤتمر الأول في العام 2011 الذي حصد مشاركة واسعة بين الأوساط الأكاديمية والسلك التعليمي من داخل الكويت وخارجها.
وذكرت أن المؤتمر يناقش أهمية التشخيص وعمليات التقييم النفسي والتربوي في تحديد التدخلات العلاجية النفسية والتربوية الضرورية؛ ليحقق الطلاب الذين يعانون صعوبات التعلم نجاحا دراسيا يؤهلهم إلى عيش حياتهم بفعالية.
كما يتناول المؤتمر المعايير الثقافية والأخلاقية التي تحكم عمليات التقييم والاختبارات المتوافرة. وكيفية تطبيقها بمهنية عالية لتحقيق التدخل العلاجي الأمثل وتزويد أولياء الأمور بالمعلومات التي يحتاجون إليها لفهم احتياجات أبنائهم والتعايش معهم.
وزادت: يشارك في المؤتمر نحو 64 محاضرا وخبيرا متخصصا من الكويت، وعدد من الدول العربية، والهند، والولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا حيث يتناولون ثلاثة محاور رئيسة هي أولياء الأمور، والمعلمون والعاملون في الحقل التربوي، والاختصاصيون. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3944 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0